الرئيسية / عربي دولي / القوات الجوية الصينية تعلن مشاركتها في مسابقات الألعاب العسكرية الدولية لعام 2018 التي تستضيفها روسيا

القوات الجوية الصينية تعلن مشاركتها في مسابقات الألعاب العسكرية الدولية لعام 2018 التي تستضيفها روسيا

اينا نيوز/ متابعة/ أعلنت القوات الجوية بجيش التحرير الشعبي الصيني مشاركتها في مسابقات الألعاب العسكرية الدولية لعام 2018 التي تستضيفها روسيا، وتبدأ في 28 يوليو الحالي، بتنظيم مشترك من جانب روسيا والصين وبيلاروسيا وأذربيجان وكازاخستان وأرمينيا وإيران.
وذكر المتحدث باسم القوات الجوية بجيش التحرير الشعبي الصيني “شن جين كه” ، في مؤتمر صحفي الأن الخميس ، إن القوات الجوية ستشارك في المسابقات بقاذفات H-6K، ومقاتلات J-10A، ومقاتلة من طراز JH-7A، وطائرات نقل من طراز IL-76 وy9، بالإضافة إلى فريق من القوات المحمولة جوا.

وأضاف أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها قاذفات H-6K وطائرات النقل من طراز y9 في تجمعات عسكرية خارج الأراضي الصينية، موضحا أن قاذفات H-6K متوسطة وطويلة المدى تم تطويرها محليا، ومنذ دخولها الخدمة في عام 2015 وهي تقوم بتنفيذ مهام التحليق والمراقبة أعلى مضيق “مياكو” وقناة “باشي” وبحر بكين الشرقي وبحر بكين الجنوبي وتايوان.

Related image

واعتبر أن المشاركة في مسابقات الألعاب العسكرية الدولية وسيلة فعالة لتحسين القدرات القتالية، فضلا عن تعزيز مستوى التدريبات العسكرية والجاهزية للحرب، ما يسهم في تحسين القدرة على حماية سيادة بكين وسلامتها الإقليمية.

بكين تكشف النقاب عن المشاركة في مسابقات الألعاب العسكرية الدولية بروسيا

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بلجيكا تحتفل بالذكرى الخامسة لتربع الملك فيليب على العرش

اينا نيوز/ بروكسل/ أحتفلت بلجيكا اليوم السبت، اليوم بعيدها ويومها الوطني، وذلك في ظل إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *