الرئيسية / سيـــاسة / الحريري : الطائفية أسوأ لعنة في النظام السياسي اللبناني ولابد من عبور”دولة الطوائف إلى دولة المؤسسات”

الحريري : الطائفية أسوأ لعنة في النظام السياسي اللبناني ولابد من عبور”دولة الطوائف إلى دولة المؤسسات”

اينا نيوز/ متابعــة/ قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، اليوم الخميس، إن الطائفية هي “أسوأ لعنة في النظام السياسي اللبناني.. مشددا على أهمية وضرورة أن ينجح بيروت في امتحان العبور من “دولة الطوائف إلى دولة المؤسسات”.

وأشار الحريري – في كلمته  خلال رعايته حفل تخريج طلاب الجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا – إلى أن هذه الفترة من عمر بيروت لم يعد ممكنا أن تكون هناك أعذار أمام التساؤلات المشروعة للشباب حول عدم إِفْرَاج ورشة الشغل لإنقاذ البلد، ومتى يتم تنفيذ وعود الدولة بالإصلاح السياسي والإداري والاقتصادي، وكيف يمكن للخريجين والخريجات أن يحتفلوا بوجود فرص عمل ولا تنتهي فرحتهم عند استلام شهادة التخرج من الجامعة.

وأضاف أن الشباب اللبناني لم يعد ممكنا أن يتغاضى عن أي تقصير أو أن يقبل بأي تبرير أمام هذه التساؤلات المشروعة، فضلا عن أحقية المواطن اللبناني أن يتساءل أمام عدم الاتفاق على تَصْحِيح الحكومة، في الوقت الذي يرى الكل فيه سلبيات التأخير في التشكيل.

وأشار الحريري، في كلمته إلى أنه “من حق كل واحد أن يعرف لماذا يجب أن تتقدم حقوق الطوائف على حقوق الدولة، ولماذا يجب أن تتقدم سياسة المحاصصة على الأصول والدستور.. ولهذا أود أن أقول لكم، بكل صدق وأمانة، إن كنتم تبحثون عن وسائل لكسر القيد الطائفي في بيروت، فمهمتي أن أبحث معكم، لأنه تبين من كل التجارب في البلد أن الطائفية هي أسوأ لعنة في نظامنا السياسي”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ترامب لــ” سي أن بي سي” إذا لم أنجح بإقامة علاقات جديدة مع بوتين فقد اصبح “أسوأ عدو” له

اينا نيوز/متابعة/ أعلن رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، عن الحالة التي يمكن أن يصبح فيها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *