الرئيسية / سيـــاسة / وزيرة دفاع ألمانيا ترد على ترامب : برلين ليست أسيرة موسكو

وزيرة دفاع ألمانيا ترد على ترامب : برلين ليست أسيرة موسكو

بروكسل/اينا نيوز/قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، الأربعاء، إن ألمانيا ليست أسيرة السياسة الروسية، وذلك ردا على تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيه إن موسكو “تتحكم تماما” في برلين.
وأوضحت الوزيرة على هامش قمة حلف شمال الأطلسي بعد لحظات من حديث ترامب في اجتماع في بروكسل “لدينا دون شك، العديد من المشكلات مع روسيا”.

وردت على سؤال حول تصريحات ترامب قائلة: “من ناحية أخرى يتعين الإبقاء على خط اتصال بين الدول أو التحالفات وخصومها دون شك”.

وكان ترامب قد صرح خلال مأدبة فطور مع الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ ببروكسيل، الأربعاء، أن ألمانيا تحصل على حماية أميركية في الوقت الذي تبرم فيه صفقات متعلقة بالطاقة مع روسيا.

وأشار إلى أن برلين تحصل على 60 في المئة من طاقتها من روسيا، وألمح ترامب إلى خط أنابيب “نورد ستريم 2” الذي سيضاعف كمية الغاز الطبيعي الذي يمكن لروسيا أن ترسله مباشرة إلى ألمانيا، ويمر عبر دول مثل أوكرانيا.

وتبدي الولايات المتحدة ودول أوروبية معارضة للمشروع الألماني مع روسيا، وأضاف ترامب معلقا عن سياسة برلين: “من المفترض أن نحميكم من روسيا، ومع ذلك أبرمتم هذه الصفقة مع روسيا”.

وإزاء تصريحات ترامب، أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن دول الناتو تستطيع العمل معا بالرغم من الاختلافات القائمة بينها، وفق ما نقلت “رويترز”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أبو الغيط يطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات مشددة على الجهات التي تعرقل حل الأزمة في ليبيا

اينا نيوز/ متابعة/ طرحت مطالبة الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، للأمم المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *