الرئيسية / رياضة / كرواتيا تهزم انكلترا 2-1 وتتاهل للمباراة النهائية لمونديال روسيا

كرواتيا تهزم انكلترا 2-1 وتتاهل للمباراة النهائية لمونديال روسيا

اينا نيوز/متابعة/حقق المنتخب الكرواتي مفاجأة من العيار الثقيل عندما، عاد في المباراة أمام إنجلترا وخطف بطاقة العبور للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا.

وتأهلت كرواتيا إلى النهائي الحلم عقب فوزها بهدفين لهدف واحد على إنجلترا في مباراة مثيرة.

وبدأ المنتخب الإنجليزي بالتسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة من ركلة ثابتة، نفذها تريبير  ببراعة، واستقرت الكرة في الزاوية اليسرى لحارس منتخب كرواتيا.

وأشعل الكرواتي إيفان بيريسيتش المباراة، بتسجيله هدف التعادل لمنتخب بلاده عندما تلقى كرة عرضية ليضعها بلمسة واحدة في الشباك الإنجليزية، في الدقيقة (68)، قبل أن ينتهي الوقت الأصلي من المباراة التعادل الإيجابي.

واستمر التعادل في الشوط الإضافي الأول، قبل أن يسجل المهاجم الكرواتي ماريو ماندجوكيتش الهدف الثاني لمنتخب بلده في الدقيقة (109)، لتتأهل بذلك كرواتيا إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

ويواجه منتخب كرواتيا، الأحد، في المباراة النهائية لمونديال روسيا منتخب فرنسا الذي تأهل على حساب بلجيكا، أمس الثلاثاء.

ولم يسبق لمنتخب كرواتيا الوصول لنهائي كأس العالم، حيث كان الإنجاز الأكبر لهم هو الحصول على المركز الثالث في مونديال 1998.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

“الفيفا” يمنح الوصول إلى المعلومات الإحصائية لمونديال روسيا

بغداد/ أينانيوز/ سيوفر “الفيفا” إمكانية الوصول إلى المعلومات الإحصائية لمباريات مونديال روسيا لجميع الراغبين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *