الرئيسية / العراق / زعيم التيار الصدري يدعو فرنسا إلى دعم العراق في المجالات الانسانية ويؤكد على ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة “وطنية وأبوية”

زعيم التيار الصدري يدعو فرنسا إلى دعم العراق في المجالات الانسانية ويؤكد على ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة “وطنية وأبوية”

النجف /اينا نيوز/ صادق حميد/دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، فرنسا إلى أخذ دور فاعل في الجانب الإنساني ومجالات الطاقة والمياه والزراعة، فيما أكد على ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة “وطنية وأبوية”.

وقال مكتب الصدر في بيان تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية (اينا نيوز)،، إن الأخير استقبل في الحنانة “وفداً ضم المبعوث الخاص لوزير الخارجية الفرنسي جيروم بونافون مدير دائرة شمال افريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية والسفير الفرنسي لدى العراق بورنو أوبيير”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء تناول بحث العلاقات بين البلدين والشعبين العراقي والفرنسي وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة استناداً الى الاحترام المتبادل، وبحث مجريات العملية السياسية في البلد وما أفرزته نتائج الانتخابات، وتناول اللقاء أيضاً الحديث عن دول الجوار العراقي ومدى تأثير تدخلها في الشأن الداخلي للبلد، وكذلك الأحداث والصراعات في الشرق الأوسط”.

وذكر الصدر، بحسب البيان، أن “الوضع في العراق يحتم ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة وطنية وأبوية تهدف إلى تقديم الخدمات وتوفير العيش الحر الكريم لجميع المواطنين دون تمييز”.

ودعا الصدر الحكومة الفرنسية إلى أن “أضاف الصدر، أن “يكون لها حضوراً فاعلاً في المجال الخدمي لا سيما الطاقة والمياه والزراعة وكذلك الجانب الإنساني لما لفرنسا دور واسع في هذا المجال”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

خلاف سني- سني على رئاسة لجنة النزاهة النيابية

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي /كشف مصدر برلماني مقرب من تحالف المحور الوطني، الثلاثاء، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *