الرئيسية / العراق / حزب طالباني المفاوضات مع بغداد تركزت على ضمان حقوق الكرد ومنصب رئيس الجمهورية من استحقاقنا

حزب طالباني المفاوضات مع بغداد تركزت على ضمان حقوق الكرد ومنصب رئيس الجمهورية من استحقاقنا

السليمانية/اينا نيوز/ أدريس أحمد/أكد الاتحاد الوطني الكردستاني, اليوم الاربعاء, دعواته الى إسناد منصب رئيس الجمهورية في الدورة الحالية للحزب، وفيما اشار إلى أن المنصب ضمن الاستحقاق الكردي، أكد أن جميع المفاوضات السياسية مع بغداد تركزت على تثبيت حقوق الكرد.

وقال عضو المجلس القيادي بالحزب اريز عبد الله في تصريح صحافي إن “منصب رئاسة الجمهورية هو من استحقاق المكون الكردية في جميع الدورات السابقة والحالية”، مشيرا إلى “عدم اختيار شخصية معينة كمرشح لرئاسة الجمهورية”.

وأضاف عبد الله ان “الاتحاد الوطني الكردستاني يطمح للحفاظ على المنصب خلال الدورة الحالية وفق توافق سياسي كردي مع الإطراف الأخرى”.

واوضح، أن “جميع المفاوضات السياسية مع بغداد تركزت على تثبيت حقوق الكرد وفق الدستور”، مؤكدا أن “المفاوضات الجارية حاليا هي شكلية ولا يمكن حسمها دون تصديق نتائج الانتخابات ومعرفة كل كتلة ما لديها من مقاعد”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

خلاف سني- سني على رئاسة لجنة النزاهة النيابية

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي /كشف مصدر برلماني مقرب من تحالف المحور الوطني، الثلاثاء، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *