الرئيسية / العراق / تحالف سائرون : زيارة مرتقبة لوفـد كردي إلى بغـداد للقاء الصدر وبحث تشكيل الحكومة المقبلة

تحالف سائرون : زيارة مرتقبة لوفـد كردي إلى بغـداد للقاء الصدر وبحث تشكيل الحكومة المقبلة

بغداد/اينا نيوز/كشف القيادي في تحالف “سائرون” وسكرتير الحزب الشيوعي العراقي “رائد فهمي”، عن زيارة مرتقبة لوفد كردي إلى العاصمة بغداد، فيما رجح اجتماع الوفد بالصدر وعدد من زعماء الكتل السياسية.

وأوضح فهمي في حديثٍ لوسائل اعلامٍ محلية تابعته وكالة الأخبار العربية الاوروبية (اينا نيوز)، إن “الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني سيرسل وفدا لزيارة العاصمة بغداد الأسبوع المقبل”، لافتا إلى إن “الزيارة ستتضمن لقاءات عديدة مع زعماء الكتل السياسية ، فضلا عن زيارة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر”.

وأضاف إن “الزيارة سيتم من خلالها تبادل وجهات النظر مع الإطراف السياسية في بغداد”، مبينا إن “الوفد سيناقش الوضع السياسي والعملية الانتخابية في البلاد وتشكيل الحكومة المقبلة”.

وكان وفد من تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون قد عقد ,في وقت سابق, اجتماعاً مع عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، من بينهم فاضل ميراني، وهوشيار زيباري، وروج نوري شاويس .

وكان سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني قد أعلن، في وقت سابق، ان وفدي تحالف “الفتح” بزعامة هادي العامري، وائتلاف دولة القانون نوري المالكي ابلغا حزبه في إقليم كردستان رغبتهما بالتحالف لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان، والحكومة الاتحادية المقبلة.

وجرت الانتخابات البرلمانية في (12 من شهر ايار 2018) في بغداد والمحافظات وسط اجراءات امنية مشددة، وأعلنت مفوضية الانتخابات بعدها بساعات، أن نسبة المشاركة بلغت 44% بمشاركة أكثر من 10 ملايين شخص من اصل 24 مليوناً يحق لهم المشاركة في الانتخابات.

وجاءت النتائج تصدر تحالف سائرون التي يدعمها مقتدى الصدر اولا على مستوى المحافظات يليه تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، ومن ثم ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

صحيفة كويتية تكشف عن مخطط اسرائيلي لضرب العراق

اينا نيوز/متابعة/كشفت صحيفة “الجريدة” الكويتية، السبت، أن إسرائيل حددت لائحة أهداف داخل الأراضي العراقية، تمهيداً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *