الرئيسية / عربي دولي / بكين ترد على تهديدات واشنطن بفرض رسوم جمركية جديدة

بكين ترد على تهديدات واشنطن بفرض رسوم جمركية جديدة

اتهمت الصين، الأربعاء، الولايات المتحدة بالسعى إلى تدمير التجارة بين البلدين، وذلك ردًا على التهديدات التى وجهتها واشنطن إلى بكين بفرض رسوم جمركية إضافية على بضائع صينية.

كما حذرت وزارة التجارة من أنها ستتخذ “التدابير المضادة المناسبة” بعد تهديد واشنطن بفرض رسوم جديدة على صادرات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

ووصفت الوزارة فى بيان، التهديدات الأمريكية الجديدة بأنها “غير مقبولة إطلاقا” معتبرة أن تصرف الولايات المتحدة “غير العقلانى” يضر بالتجارة “الصينية-الأمريكية”، وفقا لوكالة “فرانس برس” الفرنسية.

يذكر، أن هناك العديد من التقارير التى تفيد بأن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يُعد لنشر قائمة بمنتجات صينية بقيمة 200 مليار دولار إضافية، لفرض رسوم جمركية عليها فى أحدث خطوة فى المناوشات التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم.

وقال ترامب الأسبوع الماضى، إن الولايات المتحدة قد تفرض فى نهاية المطاف رسوما على سلع صينية بقيمة تتجاوز 500 مليار دولار، وهو رقم يعادل تقريبا حجم الواردات الأمريكية من الصين العام الماضى.

الصين وأمريكا

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

روحاني: لن تبقى حادثة الأهواز دون رد

بغداد/ أينانيوز/ أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم الأحد، أن حادثة الأهواز الإرهابية، لن تبقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *