الرئيسية / عربي دولي / ايرلندا توجه ضربة قاصمة لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية

ايرلندا توجه ضربة قاصمة لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية

اينا نيوز/متابعة/صادق مجلس الشيوخ الأيرلندي، الأربعاء، على قانون يحظر استيراد أو بيع السلع المنتجة في أراض محتلة في أنحاء العالم، وبينها المستوطنات الإسرائيلية التي تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.
وصادق المجلس على مشروع القانون بـ25 صوتا مقابل 20 صوتا، وبات بالإمكان ملاحقة أي استيراد بضائع من مناطق محتلة أو مستوطنات، وفق ما أوردت وكالة “فرانس برس”.

وسارعت إسرائيل في بيان صادر عن وزارة الخارجية إلى إدانة هذا النص، واعتبرت أنه يدعم “المبادرات الشعبوية الخطيرة والمتطرفة التي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل”.

من جهته، اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، هذا الاقتراع “تاريخيا ومبادرة شجاعة توجه رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي وخاصة إلى الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي ومفادها أن الكلام عن حل الدولتين غير كاف ما لم يترافق مع إجراءات ملموسة”.

وقدمت النائبة المستقلة فرانسيس بلايك مشروع القانون، الذي حظي بموافقة كل الأحزاب الأيرلندية باستثناء حزب “فاين غايل” الحاكم.

وسيخضع النص حاليا إلى مراجعة من قبل لجنة برلمانية، قبل عرضه على مجلس النواب الأيرلندي للموافقة عليه.

إدانت إسرائيل خطوة مجلس الشيوخ الأيرلندي- أرشيف

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بلجيكا تحتفل بالذكرى الخامسة لتربع الملك فيليب على العرش

اينا نيوز/ بروكسل/ أحتفلت بلجيكا اليوم السبت، اليوم بعيدها ويومها الوطني، وذلك في ظل إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *