الرئيسية / العراق / العراق يصادق على احكام إعـدام جديدة بحق مدانين بقضايا الارهاب

العراق يصادق على احكام إعـدام جديدة بحق مدانين بقضايا الارهاب

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/صادق الرئيس العراقي “فؤاد معصوم” على وجبة جديدة من أحكام الإعـدام  بحقِ مدانين متهمين بارتكاب جرائم جنائية خطيرة وإرهابية.

وجاء في بيانٍ رئاسي تلقت وكالة الاخبار العربية الاوروبية (اينا نيوز) نسخة منه، ان رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” صادق على وجبة جديدة من أحكام الإعدام “المشمولين بها من المدانين بارتكاب جرائم جنائية خطيرة أو جرائم إرهابية استهدفت حياة مواطنين أبرياء”.

واضاف البيان ان “المراسيم الموقعة أرسلت إلى السلطة التنفيذية المعنية لغرض تنفيذ الأحكام بالمدانين”، مبينا ان “صدورها تم بعد دراسة الملفات من اللجنة القانونية الخاصة المشكلة لهذا الغرض”.

وتابع ان “اللجنة مستمرة في عملها لتقديم الملفات المتبقية والمصادقة عليها حسب الأصول النافذة”.

واعلنت وزارة العدل، في 16 نيسان 2018، عن تنفيذ عقوبة الاعدام بحق 13 مدانا اغلبهم بتهمة “الإرهاب”، فيما أكدت مضيها بتنفيذ احكام القانون “دون التأثر” بأي ضغوط جانبية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

برلماني سابق يحذر من تفاقم الأوضاع في العراق ما لم تتخذ الحكومة إجراءات إصلاحية سريعة

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/حذر النائب السابق عن ائتلاف دولة القانون “جاسم محمد جعفر” من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *