الرئيسية / مـال وأعمــــال / شركتا إكسون موبيل الأمريكية وسيباك الصينية النفطيتين تنقلان مدرائهما وعمالهما من حقول غرب القرنة إلى الرميلة الجنوبية

شركتا إكسون موبيل الأمريكية وسيباك الصينية النفطيتين تنقلان مدرائهما وعمالهما من حقول غرب القرنة إلى الرميلة الجنوبية

البصرة/اينا نيوز/علاء الربيعي/افاد مصدر محلي بمحافظة البصرة ،الاثنين، بان شركتي إكسون موبيل الأمريكية وشركة سيباك الصينية قررتا نقل مدرائهما وعمالهما من حقول غرب القرنة إلى الرميلة الجنوبية .

وأوضح المصدر لوكالة الاخبار العربية الاوروبية (اينا نيوز)،،أن ” الشركتين الامريكية والصينية قررتا نقل العمال والمدراء على خلفية مقتل متظاهر أمس خلال الاحتجاجات الشعبية قرب الحقول النفطية بقضاء المدينة شمال البصرة “.

وأشار المصدر الى ،ان ” صافرات الإنذار انطلقت في في حقل غرب القرنه 1 ، وعلى اثرها تم نقل العمال الاجانب الئ حقل الرميلة على خلفية أحداث أمس “.

وشهدت محافظة البصرة امس الاحد تظاهرات للعشرات من الشباب العاطل عن العمل في منطقة المدينة شمال محافظة البصرة ، تبعه اطلاق نار كثيف من قبل القوة الأمنية المكلفة بحماية المنطقة واسفر عن قتل احد المتظاهرين واصابة اثنين اخرين ، في حين طالبت عشيرة المنصوري التي ينتمي اليها المتظاهر المقتول ، محافظ البصرة اسعد العيداني بتسليم القاتل نفسه “.

يذكر ان محافظات البصرة والديوانية وواسط وذي قار شهدت هي الأخرى تظاهرات للمطالبة بتوفير الطاقة الكهربائية والخدمات للمناطق التي تعاني نقسا منها ، كما تضمنت المطالب توفير مياه الشرب الى بعض المدن التي تضررت نتيجة انخفاض منسوب مياه نهري دجلة والفرات على اثر بناء سد اليسو في تركيا “.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البنك المركزي المغربي يتوقع تراجع النمو الاقتصادي في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، إلى 3.5 % خلال 2018

اينا نيوز/ متابعة/ توقع البنك المركزي المغربي تراجع النمو الاقتصادي في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *