الرئيسية / رياضة / والد مسعود أوزيل يحث نجله على مغادرة المنتخب الالماني

والد مسعود أوزيل يحث نجله على مغادرة المنتخب الالماني

اينا نيوز/ متابعة/أكد والد اللاعب الدولي الألماني مسعود أوزيل أن نجله يجب أن يغادر منتخب ألمانيا لكرة القدم بعد أن “تحول إلى كبش فداء” عقب خروج المانشافت من الدور الأول لمونديال روسيا.

وانتقد أوزيل (29 عاما) بشدة في ألمانيا بعد خيبة مونديال روسيا، بعدما فقد المنتخب لقبه بحلوله رابعا وأخيرا في مجموعته في الدور الأول.

وكانت الضغوط تزايدت فعلا على لاعب خط وسط أرسنال الإنجليزي قبل انطلاق البطولة بسبب الصورة التي جمعته بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتم استغلالها للتشكيك بولائه لألمانيا.

وأجج الدولي السابق ومدير المنتخب الألماني أوليفر بيرهوف الجمعة الموقف بالنسبة إلى أوزيل ذي الأصول التركية، مؤكدا في بيان له أنه كان يتوجب الاستغناء عن خدمات اللاعب بسبب فشله في إيضاح موقفه من الصورة مع الرئيس التركي.

وقال والد اللاعب مصطفى أوزيل في حوار صحفي: “هذا البيان وقح. برأيي إنه يهدف (بيرهوف) إلى إنقاذ نفسه”.

واعتذر بيرهوف لاحقا عما قاله مؤكدا أنه “كان على خطأ”.

واعتبر والد أوزيل أن ابنه وافق على التقاط صورة مع أردوغان من باب “الأدب” فقط، ولم يكن يقصد أبدا أن تكون بيانا سياسيا، كما دافع عنه لعدم توضيح موقفه علنا.

وقال مصطفى: “مسعود لا يريد أن يوضح موقفه، ولا يريد أن يدافع عن نفسه. إنه يلعب مع المنتخب الألماني منذ تسعة أعوام … وتوج معه بكأس العالم”.

وتابع: “ساهم كثيرا في هذا البلد، لكن الوضع كان: إذا فزنا نفوز معا، وإذا خسرنا فإننا نخسر بسبب أوزيل؟ يتم انتقاده الآن ويصبح كبش فداء، ويمكنني أن أفهم ما إذا كان يشعر بالإهانة”.

وتوجه إلى ابنه بالقول بشأن استمراره مع المنتخب من عدمه “يجب أن يقرر بنفسه، ولكن لو كنت مكانه سأقول شكرا جزيلا”، مؤكدا “الجرح يكبر كثيرا، ومن يدري ماذا سيحدث في المباراة المقبلة. لو كنت مكانه لابتعدت، ولكنها تبقى وجهة نظري الخاصة”.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بغياب ميسي :ديبالا يقود الارجنتين للفوز على المكسيك ودياً 2-0

اينا نيوز/ متابعة/ قاد نجم يوفنتوس الإيطالي باولو ديبالا منتخب الأرجنتين لعبور ضيفه المكسيكي 2-صفر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *