الرئيسية / العراق / حزبا بارزاني وطالباني: التحالف بين سائرون والفتح “خطوة “إيجابية وبداية لخارطة طريق سياسية

حزبا بارزاني وطالباني: التحالف بين سائرون والفتح “خطوة “إيجابية وبداية لخارطة طريق سياسية

اريبل/ اينا نيوز/اعتبر الحزب الديمقراطي الكردستاني ونظيره الاتحاد الوطني الكردستاني، اعلان تشكيل تحالف بين سائرون والفتح بمثابة خطوة إيجابية وبداية لخارطة طريق سياسية، فيما اكدا انهما سيعلنان عن موقفهما المشترك بأسرع وقت ممكن لبدء المباحثات.

وقال الحزبان في بيان مشترك أنه “من اجل تجاوز الازمة السياسية، وبهمة المخلصين أعلن عن تحالف سائرون والفتح”، معتبرين انها “خطوة إيجابية وبداية لخارطة طريق سياسية وتحالف جيد في هذه الظرف السياسي المتأزم”.

وأضاف الحزبان أنهما “سيعلنان عن موقفهما المشترك بأسرع وقت ممكن وسيشكلان وفدا مشتركا لبدء المباحثات”.

وأعرب الحزبان عن أملهما أن تعمل جميع الاطراف لهيمنة المشتركات على الخلافات، وان نتحمل المسؤولية معا لتشكيل حكومة توافقية وطنية لأداء المهام المشتركة والحفاظ على الوحدة الوطنية”.

واعلن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، امس الثلاثاء، عن تشكيل تحالف بين سائرون والفتح لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق.. الحلبوسي يجري مباحثات مع السفير الإيراني

بغداد/ أينانيوز/ بحث رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي والسفير الإيراني لدى العراق، إيرج مسجدي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *