الرئيسية / العراق / ترجيحات بدخول العبادي الى تحالف سائرون

ترجيحات بدخول العبادي الى تحالف سائرون

بغداد/اينا نيوز/رجح تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، دخول ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي ضمن تحالف الصدر والعامري لتشكيل الكتلة الأكبر والذهاب الى تشكيل الحكومة المقبلة.

عضو تحالف سائرون ، جواد الموسوي، أوضح في تصريح صحافي، إن “انضمام ائتلاف النصر ضمن تحالف سائرون والفتح سيكون قريب جدا”، لافتا الى إن “سائرون وصلت الى تفاهمات كبيرة مع النصر وستتكلل بتحالف كبير وإعلان تشكيل الكتلة الأكبر والحكومة المقبلة”.

واضاف “هنالك تفاهمات كبيرة مستمرة مع تيار الحكمة الذي يرأسه عمار الحكيم وكتل أخرى ستنتهي بتشكيل الكتلة الأكبر”، مرجحا “اكتمال التحالف نهاية الشهر الحالي”.

و أكد تحالف سائرون الذي يحظى بدعم وتأييد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الأربعاء، أن تحالفه مع “الفتح” يأتي في إطار الانفتاح على الجميع من أجل تكوين الكتلة الأكبر.

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أعلن، مساء امس الثلاثاء، عن انضمام تحالف الفتح الى التحالف الثلاثي الذي يضم سائرون والحكمة والوطنية.

وجرت الانتخابات البرلمانية في (12 من شهر ايار 2018) في بغداد والمحافظات وسط اجراءات امنية مشددة.

وأعلنت مفوضية الانتخابات بعدها بساعات، أن نسبة المشاركة بلغت 44% بمشاركة أكثر من 10 ملايين شخص من اصل 24 مليوناً يحق لهم المشاركة في الانتخابات.

وجاءت النتائج تصدر تحالف سائرون التي يدعمها مقتدى الصدر اولا على مستوى المحافظات يليه تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، ومن ثم ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عراقييوا المهجر في اوروبا يطالبون بتدخل دولي لانهاء مشاكل العراق والمساعدة في تشكيل حكومة انقاذ مستقلة

بروكسل/ اينا نيوز/ طالب عراقييوا المهجر في أوروبا المنظمات الدولية والعربية والاسلامية ( مجلس الأمن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *