الرئيسية / سيـــاسة / وزير الدفاع التركي : لن ننسحب من شمال العراق قبل القضاء على الإرهاب

وزير الدفاع التركي : لن ننسحب من شمال العراق قبل القضاء على الإرهاب

اينا نيوز/متابعة/أعلن وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، أن القوات التركية لن تنسحب من شمال العراق قبل القضاء على الإرهاب بشكل كامل، وذلك في وقت تشن فيه القوات التركية عمليات ضد المسلحين الأكراد.

وقال جانيكلي، في مقابلة مع وكالة “الأناضول” الرسمية، إن “القوات المسلحة التركية لن تنسحب من شمال العراق حتى تحقق هدف القضاء على الإرهاب بشكل كامل

وأضاف أن “العمليات في شمال العراق بدأت قبل نحو عام بتعليمات الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث أعطى التعليمات بتشكيل قواعد عسكرية في المنطقة”.

وقال الوزير التركي إن أنقرة عرضت تنفيذ عملية محتملة في قنديل مع إيران التي أبدت دعمها للهجوم، وقال إن تركيا متفقة تماما مع بغداد بشأن العملية.

كما كشف أن إيران مستعدة لدعم العملية العسكرية التي تشنها أنقرة ضد المسلحين الأكراد في شمال العراق. وقال وزير الدفاع التركي إن “إيران أعربت عن استعدادها لدعم العملية العسكرية في شمال العراق”، مضيفا أن “مباحثاتنا مستمرة مع إيران، ولاحظنا أنها ترحب بالعملية”

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

ترامب ممتعض من اسعار النفط ويهدد دول بالشرق الاوسط

اينا نيوز/ متابعــة/أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا عن امتعاضه من مستوى أسعار النفط، مطالبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *