الرئيسية / عربي دولي / فلسطين تدين مشاركة وفد إندونيسي بمؤتمر يهودي بالقدس

فلسطين تدين مشاركة وفد إندونيسي بمؤتمر يهودي بالقدس

اينا نيوز/متابعة/أعربت وزارة الخارجية الفلسطينية عن استنكارها وإدانتها مشاركة وفد يضم علماء دين من إندونيسيا في مؤتمر “العلاقات اليهودية الأمريكية”، في القدس المحتلة.

وشارك وفد إندونيسي، على رأسه عالم الدين الإسلامي يحيى ثقوف، في المؤتمر المنعقد بين 10 و13 حزيران/ يونيو الجاري في القدس المحتلة.

وأدانت الوزارة، في بيان لها، مشاركة الوفد في الاحتفالية التي ستقام على شرف زيارته للقدس في برج قلعة القدس، الواقع في الجهة الشمالية الغربية للبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وبحسب الوزارة، فإن “المشاركة في هذه الفعاليات ضربة لفلسطين والقدس، وضربة في الصميم لإندونيسيا، باعتبارها أكبر بلد إسلامي في العالم”.

ويترأس يحيى ثقوف جمعية نهضة العلماء في إندونيسيا.

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن “مشاركة الوفد تتناقض مع مواقف الحكومة الإندونيسية والشعب الإندونيسي، الذي عبّر ويعبر دوما عن موقفه الرافض للاحتلال وسياساته”.

فيما استهجنت حركة “حماس” زيارة ثقوف وآخرين إلى القدس المحتلة، برغم عدم وجود علاقات رسمية بين جاكرتا وتل أبيب.

وقالت “حماس”، في بيان نشر عبر موقعها الرسمي: “إذ نقدر لإندونيسيا وشعبها وعلمائها ومواقفها التاريخية الداعمة لحقوق شعبنا ونضالاته من أجل الحرية والاستقلال، فإننا نعرب عن استنكارنا وإدانتنا لهذا العمل المشين، لما سيشكله من إهانة، ليس لشعبنا وتضحياته فقط، بل وللشعب الإندونيسي وتاريخه الطويل في دعم القضية”.

فيما اعتبرت حركة “فتح” مشاركة الوفد بأنه “جريمة بحق القدس والشعب الفلسطيني والمسلمين في العالم، ووقوفا مع المحتل الإسرائيلي المجرم ضد شعبنا الفلسطيني المناضل الصابر”.

وأكد المتحدث باسم فتح أسامه القواسمي في تصريح، الاثنين، أن “مشاركة يحيى ثقوف بهذا المؤتمر في القدس المحتلة تعدّ خيانة للدين وللأقصى وللقيامة وللشعب الفلسطيني وللأمتين العربية والإسلامية”.

وطالب القواسمي من الحكومة والشعب في إندونيسيا بـ”محاسبة هؤلاء الذين باعوا أنفسهم للشيطان، وارتضوا أن يكونوا أداة في أيدي الصهاينة والإسرائيليين”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

موسكو تعتزم استخدام الآليات الأممية لمنع تموضع “داعش” في أفغانستان

اينا نيوز/متابعة/ أعلنت الخارجية الروسية عن نيتها استخدام الآليات الخاصة بفرض العقوبات ومكافحة الإرهاب التابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *