الرئيسية / العراق / بارزاني يبلغ الأمم المتحدة رفضه لأي قرار لإلغاء اصوات البيشمركة

بارزاني يبلغ الأمم المتحدة رفضه لأي قرار لإلغاء اصوات البيشمركة

اربيل/اينا نيوز/ ابلغ زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، الامم المتحدة رفض الاقليم لأي قرار يتعلق بإلغاء اصوات البيشمركة في انتخابات مجلس النواب التي جرت في 12 ايار الماضي.
وذكر بيان صادر عن مكتبه، تلقت وكالة ( اينا نيوز) نسخة منه اليوم، ان” بارزاني اعرب خلال لقائه اليوم الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة بالعراق يان كوبيش، عن رفض الإقليم لقرار مجلس النواب العراقي القاضي بإلغاء أصوات الاقتراع الخاص لقوات البيشمركة في الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخر”.
واضاف انه “تم خلال اللقاء بحث المتغيرات والتطورات السياسية في العراق بعد الانتخابات، والحوارات لتشكيل الحكومة وقرارات مجلس النواب بشأن الانتخابات”.
وأوضح بارزاني خلال اللقاء ان” الانتخابات قد جرت، ووضع جديد قد طرأ، وان شعب كوردستان يولي أهمية في الاخذ بنظر الاعتبار، والالتزام بثلاثة مبادئ وهي الشراكة، والتوافق، والتوازن في جميع مجالات الحكم، وان توضع الية لتنفيذ تفاصيل تلك المبادئ”.
واكد ان” الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يكن له أي ممثل في المفوضية لذلك لم يحصل على المركز الأول في محافظة نينوى، وتم الغاء أصوات مخيمات النزوح، واصوات الاخوات والاخوة الايزيديين”، مشيرا الى انه “بالحقيقة فان الديمقراطي الكردستاني هو الفائز الأول في نينوى”.
ورحب بارزاني” بدور الامم المتحدة في مساعدة الاطراف العراقية ومعالجة المشاكل خاصة في موضوع المادة 140 والمناطق الكردستانية الخارجة عن ادارة الإقليم”، مشدداً على ان” فرض الامر الواقع غير قابل للقبول ويجب حسمه في اطار المادة 140 الدستورية”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

صحيفة كويتية تكشف عن مخطط اسرائيلي لضرب العراق

اينا نيوز/متابعة/كشفت صحيفة “الجريدة” الكويتية، السبت، أن إسرائيل حددت لائحة أهداف داخل الأراضي العراقية، تمهيداً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *