الرئيسية / مـال وأعمــــال / الفرنسي باتريس كارتيرون يقترب من تدريب النادي الاهلي المصري

الفرنسي باتريس كارتيرون يقترب من تدريب النادي الاهلي المصري

اينا نيوز/متابعة/ مازال جمهور النادي الأهلي المصري ينتظر بفارغ الصبر إتمام المفاوضات مع المدير الفني الأجنبي الجديد لقيادة الفريق بعد رحيل حسام البدري عن منصبه منتصف شهر مايو الماضي.

وعلى مدار ما يقرب من شهر، حاولت لجنة الكرة بالنادي الأهلي التي يرأسها محمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء بنفسه إتمام التعاقد مع أكثر من مدرب، ولكن تخلي المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية عن رئاسته الشرفية للنادي وتوقف دعمه حوّل مسار الأمور أكثر من مرة في هذا الملف.

وأصبح اسم المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مطروحاً بقوة وربما صار الأقرب لتولي قيادة النادي الأهلي..

حلم المدرب العالمي

انهار حلم المدرب العالمي للأهلي بعد انسحاب تركي آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للنادي وهو الأمر الذي قلل طموحات الجماهير الأهلاوية في اسم المدرب الجديد.

وكانت الأسماء المطروحة على النادي الأهلي وفقاً لما أعلنه تركي آل الشيخ بقيمة جوس هيدينك ولوتشيانو سباليتي ورامون دياز ولكن رحيل آل الشيخ أدى لإغلاق ملف المدرب العالمي.

الحد الأقصى للراتب

وضعت إدارة النادي الأهلي حداً أقصى لراتب المدير الفني الجديد الذي سيقود الفريق الأحمر وهو 100 ألف دولار وهو الأمر الذي أدى لتعثر المفاوضات مع أكثر من مدير فني.

وكان من ضمن المدربين المرشحين بقوة لتدريب الأهلي المدرب التشيكي كارل ياروليم والأرجنتيني جابرييل كالديرون والأرجنتيني رودلفو أروابارينا ولكن الراتب الشهري الضعيف أدى لتعثر الأمر كما أن البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني السابق لنادي التعاون السعودي اعتذر في اللحظات الأخيرة.

دور حسام غالي

لعب حسام غالي منسق لجنة الكرة دوراً كبيراً في ملف المدير الفني وترجيح كفة كارتيرون بعد أن أجرى اتصالاً مطولاً مع ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة الذي كان صاحب فكرة استقدام كارتيرون للدوري المصري قبل موسمين.

ونجح غالي في إقناع لجنة الكرة بإقحام اسم كارتيرون في الترشيحات رغم تحفظ اللجنة على تعيين مدرب عمِلَ من قبل في الدوري المصري.

المدرب الأقرب

أصبح كارتيرون المدرب الأقرب لقيادة الأهلي في المرحلة المقبلة بعد أن وافق على راتب شهري أقل من 100 ألف دولار بجانب أنه الأكثر جاهزية لتولي تدريب الفريق؛ لأنه سبق وأدلى بتصريحات إعلامية رحب خلالها بتدريب الأهلي.

وأكد مصطفى طلعت، لاعب الأهلي الأسبق والذي لعب مع كارتيرون في وادي دجلة ، لـ”إرم نيوز” أن كارتيرون يعشق الأداء الجماعي ويناسب النادي الأهلي لأنه يبحث دائماً عن الفوز.

وأضاف: ” كارتيرون لو تولى تدريب الأهلي سيتطور فنياً وسيساهم في تطوير أداء الفريق الأحمر ونتائجه للأفضل”.

خبرة وتشابه تكتيكي

يملك كارتيرون خبرات جيدة في قارة أفريقيا نتيجة عمله مع منتخب مالي وفريق مازيمبي الكونغولي وفاز بلقب دوري أبطال أفريقيا وأيضاً وادي دجلة المصري.

ورغم التجربة غير الناجحة مع النصر السعودي إلا أن مسيرة كارتيرون صاحب الـ47 عاماً، التدريبية تبدو مبشرة وربما تساهم في عبور الأهلي نزيف النقاط الذي تعرض له في نهاية ولاية البدري.

ويجيد كارتيرون اللعب بأكثر من طريقة سواء 4-4-2 أو الطريقة السابقة التي لعب بها الأهلي 4-2-3-1 أو 4-3-3 وإن كان اللعب بخمسة لاعبي وسط من بينهم صانع لعب محوري هي الأقرب له في تجاربه السابقة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

المفوضية الأوروبية تُغرم”غوغل” 5 مليارات دولار بتهمة الاحتكار

اينا نيوز/متابعة/غرمت المفوضية الاوروبية، الأربعاء، غرامة قاسية قدرها 4.3 مليار يورو (حوالي 5 مليارات دولار) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *