الرئيسية / عربي دولي / الاتحاد الدولي للنقابات…الجزائر ضمن أسوأ 10 بلدان في احترام حقوق العمال

الاتحاد الدولي للنقابات…الجزائر ضمن أسوأ 10 بلدان في احترام حقوق العمال

اينا نيوز/متابعة/صنفت الجزائر ضمن أسوأ عشرة بلدان في احترام حقوق العمال، بحسب آخر تقرير صادر عن الاتحاد الدولي للنقابات، لافتا إلى أن مناخ الشغل السائد في الجمهورية يتجه نحو الأسوأ.

ويشمل التقرير 139 دولة عبر العالم تم تصنيفها من 1 إلى 5 حسب مؤشر احترام حقوق العمال، وقد احتلت الجزائر بناء على هذا التصنيف مؤشر 5 الذي يعني أنه لا يوجد أي ضمانات لحقوق العمال.

هذا المؤشر، وفق صحيفة “الشروق” الجزائرية، يأخذ بعين الاعتبار التقارير الميدانية للنقابات العمالية، والتي بينت أن الجزائر شهدت حملة اعتقالات وتوقيف ناشطين ونقابيين خلال 2018، وهو ما يعتبر تضييقا على الحق النقابي، فضلا عن منع عدد من النقابات العمالية من النشاط.

ويبرز التقرير كلا من مصر والسعودية وتركيا في التصنيف رقم 5 بالنسبة لانعدام كامل الضمانات على قوانين وحقوق العمال، بينما تختلف الاعتداءات على الحقوق والحريات النقابية على حسب طبيعة كل بلد، لتحتل كل من الكاميرون، العراق، تونس، لبنان، عمان، التصنيف رقم 4 الذي يعني الانتهاك الممنهج للحقوق، وبعدها المغرب، موزمبيق، الأردن، ليبيريا، والمملكة المتحدة في تصنيف 3 الخاص بالانتهاكات المنتظمة على الحقوق.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مكتب التحقيقات الاتحادي يكشف عن وثائق جديدة مرتبطة بمراقبة مستشار سابق لترامب

نشر مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي، وثائق مرتبطة بمراقبة كارتر بيدج المستشار السابق للحملة الرئاسية لدونالد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *