الرئيسية / مـال وأعمــــال / 287.5 ملياردولار استثمارات الدول العربية في سندات وأذون الخزانة الأمريكية

287.5 ملياردولار استثمارات الدول العربية في سندات وأذون الخزانة الأمريكية

اينا نيوز/متابعة/بلغت استثمارات الدول العربية في سندات وأذون الخزانة الأمريكية بنهاية شهر آذار / مارس الماضي نحو 287.5 مليار دولار.

ووفقا لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية، فإن 11 دولة عربية تستثمر أموالا في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، تمثل 4.6 في المئة من إجمالي الاستثمارات العالمية في هذه السندات، والبالغة 6.29 تريليون دولار.

ووفقاً لصحيفة “الاقتصادية”، تستحوذ السعودية على نصيب الأسد من استثمارات العرب في سندات وأذون الخزانة الأمريكية، بحصة تبلغ 52.6 في المئة، بقيمة استثمارات 151.2 مليار دولار، تمثل 2.4 في المئة من استثمارات دول العالم في أداة الدين الأمريكية.

وجاءت الإمارات في المركز الثاني باستثمارات تبلغ 59.2 مليار دولار، تمثل 20.6 في المئة من استثمارات العرب، و0.9 في المئة من استثمارات دول العالم، وثالثا الكويت باستثمارات تبلغ 36.9 مليار دولار، تمثل 12.8 في المئة من استثمارات العرب و0.6 في المئة من استثمارات العالم.

رابعا حلت العراق باستثمارات تبلغ 21.7 مليار دولار، تمثل 7.6 في المئة من استثمارات العرب، و0.3 في المئة من استثمارات دول العالم، ثم سلطنة عُمان باستثمارات تبلغ 12 مليار دولار، تمثل 4.2 في المئة من استثمارات العرب، و0.2 في المئة من استثمارات دول العالم.

وفي المرتبة السادسة تأتي مصر، باستثمارات تبلغ 2.1 مليار دولار، تمثل 0.7 في المئة من استثمارات العرب، و0.03 في المئة من استثمارات دول العالم، ثم المغرب باستثمارات تبلغ 1.8 مليار دولار، تمثل 0.6 في المئة من استثمارات العرب، و0.03 في المئة من استثمارات دول العالم.

وحلت البحرين ثامنا، باستثمارات تبلغ 815 مليون دولار، تمثل 0.3 في المئة من استثمارات العرب، و0.01 في المئة من استثمارات دول العالم.

تاسعا جاءت موريتانيا، باستثمارات تبلغ 796 مليون دولار، تمثل 0.3 في المئة من استثمارات العرب، و0.01 في المئة من استثمارات دول العالم. وعاشرا جاءت الجزائر، باستثمارات تبلغ 681 مليون دولار، تمثل 0.2 في المئة من استثمارات العرب، و0.01 في المئة من استثمارات دول العالم.

وأخيرا جاءت قطر باستثمارات تبلغ 264 مليون دولار، تمثل 0.1 في المئة من استثمارات العرب، و0.004 في المئة من استثمارات دول العالم.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن وبكين … جدول زمني للحرب التجارية

اينا نيوز/ متابعة/أعلنت وزارة التجارة الصينية، الثلاثاء، أن مسؤولا صينيا بحث هاتفيا مع مسؤولين أميركيين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *