الرئيسية / مـال وأعمــــال / الاقتصاد التركي ينمو بنحو 7.4 بالمائة في الربع الأول من 2018

الاقتصاد التركي ينمو بنحو 7.4 بالمائة في الربع الأول من 2018

اينا نيوز/متابعة/تسارع النمو الاقتصادي في تركيا خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي وفصلي، بدعم زيادة الأنشطة الزراعية والصناعية وارتفاع إنفاق المستهلكين.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية الكويتية، أن اقتصاد تركيا نما بنحو 7.4% في الربع الأول من 2018 على أساس سنوي، مقابل 7.3% في الربع الرابع من 2017 ،وكان الاقتصاد التركي نما بنسبة 5.4% في الأشهر الثلاثة الأولى من 2017.

وأوضحت البيانات أن القطاع الزراعي سجل نمواً بنحو 4.6%، فيما ارتفع القطاع الصناعي بنسبة 8.8%، وبنحو 6.9% في قطاع البناء.

وعلى مستوى إنفاق الأسر أوضحت البيانات أنه سجل نمواً بنحو 11%، أما على مستوى الإنفاق الاستهلاكي الحكومي فارتفع بنسبة 3.4%.

وبالنسبة للصادرات والواردات التركية في الفترة من يناير وحتى مارس الماضي، فزادت بنحو 0.5% و15.6% على الترتيب ، وتراجعت الليرة التركية أمام الدولار بنحو 1.3% إلى 4.5297 ليرة.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البورصة المصرية تتكبد خسائر فادحة

بغداد/ أينانيوز/ سجلت البورصة المصرية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، خسائر فادحة بلغت 29.3 مليار جنيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *