الرئيسية / مـال وأعمــــال / الحكومة السعودية تدعم المواطنين بـ 4.2 مليارات دولار لمواجهة رفع الاسعار

الحكومة السعودية تدعم المواطنين بـ 4.2 مليارات دولار لمواجهة رفع الاسعار

اينا نيوز/ متابعـة/ دفعت الحكومة السعودية 4.2 مليارات دولار خلال سبعة أشهر، دعماً لمواطنيها ضمن أول برنامج للدعم النقدي للسعوديين في البلاد، لمواجهة رفع أسعار الطاقة وفرض حزمة من الضرائب والرسوم.

وأعلن برنامج “حساب المواطن” في بيان حديث، عن إيداع 2.4 مليار ريال (640 مليون دولار) في الحسابات البنكية للمواطنين مستحقي الدعم في البلاد.

وذكر البرنامج أن الدعم شمل 3.71 ملايين أسرة وفرد مستقل، و8.8 ملايين تابع، بإجمالي 12.5 مليون مستفيد.

يُشكل عدد المستفيدين من البرنامج 61.3 بالمئة من السعوديين إجمالا، البالغ عددهم 20.4 مليون نسمة بحسب آخر إحصائيات للهيئة العامة للإحصاء السعودية.

كان عدد المستفيدين 10.5 ملايين نسمة في أول دفعة تم صرفها في كانون أول/ ديسمبر الماضي، إلا أن العدد ارتفع مع إضافة مستفيدين جدد للبرنامج.

وخصصت الحكومة السعودية في موازنة العام الجاري، نحو 32.4 مليار ريال (8.64 مليارات دولار) للبرنامج.

و”حساب المواطن” هو برنامج أقرته الحكومة السعودية، يستهدف الفئات متوسطة وقليلة الدخل من المواطنين السعوديين، إذ يمنحون مبالغ مالية لمواجهة الارتفاعات في أسعار الوقود والكهرباء والمياه، وحزمة من الضرائب والرسوم على السلع والخدمات رفعت بدورها الأسعار في البلاد.

ولجأت الحكومة السعودية لرفع أسعار الطاقة وفرض ضرائب ورسوم، بعد تراجع أسعار النفط، مصدر الدخل الرئيس في البلاد.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

اسعار النفط ترتفع قرب اعلى مستوى لها منذ ديسمبر 2014

اينا نيوز/ متابعة/ واصلت أسعار النفط، الثلاثاء، ارتفاعها قرب أعلى مستوياتها منذ ديسمبر/ كانون أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *