الرئيسية / مـال وأعمــــال / الاردن يُطالب العراق باستثماء بعض منتجاته من الرسوم الكمركية

الاردن يُطالب العراق باستثماء بعض منتجاته من الرسوم الكمركية

اينا نيوز/متابعة/طالبت غرفة صناعة عمّان، اليوم الاثنين، الحكومة العراقية باستثناء المنتجات المصنوعة الأردنية من الرسوم الجمركية، تنفيذا لاتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.

وقال رئيس الغرفة، زياد الحمصي، في تصريح صحفي، إن “الحكومة العراقية قررت في 5 من الشهر الجاري فرض رسوم جمركية إضافية على عدة بضائع منها البدلات الرجالية)20%( والدجاج 50%( ووسائل تنظيف الأواني )30%( والقشطة )100%( والشيبس )85%( وبعض اللقاحات والمطاعيم )100%(“، مؤكدا أن” هذه القائمة ستؤدي إلى مزيد من التراجع في الصادرات الأردنية إلى السوق العراقية”.
وأوضح أن” غرفة صناعة عمان ستضع الحكومة الأردنية القادمة أمام مسؤولياتها بضرورة متابعة إعفاء المنتجات الأردنية المصدرة إلى العراق من الرسوم الجمركية، التي فرضتها بغداد قبل نحو تسعة أشهر وبنسبة تصل إلى 30% إلى جانب أي رسوم جمركية جديدة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

البنك المركزي التونسي يبقي على سعر الفائدة دون تغيير

اينا نيوز/ متابعة/ قال البنك المركزي التونسي إنه قرر الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *