الرئيسية / ثقافة و فنون / مصر تُعلن عن الشعار الجديد لـمتحفهـا بالقاهرة

مصر تُعلن عن الشعار الجديد لـمتحفهـا بالقاهرة

اينا نيوز/متابعة/ تعقد وزارات الإستثمار والتعاون الدولى والآثار والسياحة المصرية، الأحد، مؤتمرا صحفيا عالميا، تعلن فيه للشركات المصرية والدولية، عن بدء التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، بحسب بيان من وزارة الاستثمار.

ويشارك في المؤتمر، وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، والآثار الدكتور خالد العنانى، والسياحة الدكتورة رانيا المشاط، وعدد من سفراء وممثلي الدول الأجنبية بالقاهرة والشركاء فى التنمية.

يقام المؤتمر، بمقر المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة، وخلال المؤتمر، سيتم الإعلان عن الشعار الجديد للمتحف (لوجو المتحف)، الذي سيساعد في بدء الحملة الترويجية له في مصر والعالم، بشعار يرتبط بعمارة وتخطيط المتحف المصري الكبير، الذي يعد أكبر متاحف العالم حيث يبلغ إجمالي مساحته 500 ألف متر مربع، يعرض فيها 100ألف قطعة أثرية من الحضارة المصرية القديمة، منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصرين اليوناني والروماني في مصر.

وتعرض ولأول مرة مجموعة الملك توت عنخ آمون، مجتمعة في مكان واحد والتي يصل عددها إلى أكثر من 5000 قطعة، هذا بالإضافة إلى بهو المتحف حيث يوجد تمثال الملك رمسيس الثاني، وعمود ابنه الملك مرنبتاح، والدرج العظيم الذي سيضم 87 تمثالا ملكيا وعناصر معمارية ضخمة، من بينها تمثال لكل من الملك خفرع ومنكاورع وسنوسرت واخناتون وامنحتب الثالث.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تركيا ترمم منزل مؤسس الجمهورية”مصطفى كمال اتاتورك” في عفرين السورية

اينا نيوز/ متابعة/تعتزم تركيا ترميم منزل استخدمه مؤسس الجمهورية “مصطفى كمال أتاتورك” مقرا إبان الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *