الرئيسية / ثقافة و فنون / مصر تطالب السعودية بحذف مشهد وصفته بالمسيء للرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر في مسلسل “العاصوف”

مصر تطالب السعودية بحذف مشهد وصفته بالمسيء للرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر في مسلسل “العاصوف”

اينا نيوز/متابعة/ طالبت مصر السلطات السعودية بالتدخل لحذف مشهد وصفته بالمسيء للرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر في مسلسل “العاصوف”.

ووجه مكرم أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام في البلاد، كتاباً لوزير الثقافة والإعلام في السعودية للمطالبة بحذف مشهد يتضمن لقطة يتم فيها حرق صورة عبدالناصر.

وبحسب الصحيفة جاء في الكتاب أنه “انطلاقاً من العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين، نطالب باتخاذ ما يلزم تجاه قناة mbc التي أذاعت مسلسلًا حمل اسم (العاصوف) يتضمن مشهداً مسيئاً للزعيم الراحل جمال عبدالناصر حيث تحرق صورته وهو ما يمثل إهانة لرمز مصري وعربي كبير”.

وطالب مكرم محمد الوزير السعودي عواد العواد بإصدار توجيهاته لحذف المشهد نهائياً، والتنبيه على شركات الإنتاج والقناة بعدم التعرض للرموز العربية بالإساءة .

وأثار المشهد حالة من الغضب الشديد بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، معتبرينه إهانة بالغة للزعيم الراحل.

و”العاصوف”، مسلسل تلفزيوني سعودي يعرض حاليًا في شهر رمضان ويسلط الضوء على تفاصيل المجتمع السعودي في فترة السبعينيات من القرن الماضي.

وفي الإطار ذاته، وجه المجلس إنذارًا للشركة المنتجة لمسلسل “فوق السحاب”، يحذرها من المشاهد المتضمنة ترويجًا للمخدرات والتدخين في الحلقات المقبلة، مشدداً على ضرورة حذفها ومراجعة الحلقات وإعادة المونتاج الخاص بها.

وهدد المجلس، في بيان له، بوقف بث المسلسل في حال عدم حذف جميع المشاهد التي تضمنت تعاطي المخدرات والتدخين من أول 19 حلقت فيه حين إعادة عرض المسلسل.

وقال المجلس، إن هذا القرار جاء حرصاً على عدم الترويج للتدخين والمخدرات وآثارهما على الشباب.

وأوضح المجلس أنه اتخذ هذا القرار بناء على توصية لجنة الرصد بالمجلس، بعد رصد 19 حلقة من المسلسل المشار إليه، إذ أظهرت مشاهد قيام الأب بشراء “الحشيش” والإعلان عن سعره ودعوة ابنه لشرب الحشيش معه، كما يظهر الأب في جميع الحلقات وهو يشرب “الجوزة” ويتعاطى المخدرات، بالإضافة لمشهد يدخل فيه المسجد وهو مخمور.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

بصمة قائدة، مبادرة تسلط الضوء على شخصيات نسائية لبنانية بارزة

بيروت/ إينا نيوز/ تحت شعار “لأنك الأم والحاضنة الأسرية، الأديبة والشاعرة، الملكة والحاكمة، المجاهدة والحكيمة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *