الرئيسية / ثقافة و فنون / فنانة مصرية أنا مقيمة في الكويت منذ ستينات القرن الماضي واستحق جنسيتها

فنانة مصرية أنا مقيمة في الكويت منذ ستينات القرن الماضي واستحق جنسيتها

اينا نيوز/متابعة/أكدت الفنانة المصرية نادية كرم، المقيمة في الكويت، خلال استضافتها في برنامج 3S أنها تستحق الجنسية الكويتية، وأوضحت أنها مقيمة في الكويت منذ ستينيات القرن الماضي، وقدمت على طلب الجنسية منذ عام 2008.

وعلقت: “أنا بالكويت من سنة ستين وعندي جميع مراحل الثانوية العامة، وقدمت على طلب جنسية سنة 2008، على أساس أن طول حياتي بالكويت أكثر من نصف قرن، يعني فيه شروط، لازم أكون متزوجة من مواطن، وفيه ناس أخذوها على خدمات جليلة، فأنا يعني أشوف إني أستحق الجنسية الخامسة”.

وأوضح الإعلامي صالح الراشد مقصدها، بقوله “إنها تجد نفسها تستحقها بناء على البند الخامس من شروط الجنسية، المتعلق بتقديم خدمات جليلة للكويت”.

وأكد الراشد لها، أن الخدمات الجليلة يجب أن تكون ذات أهمية كبرى، ضاربًا المثل بأسمهان توفيق وهي فلسطينية الأصل، وتقديمها الكثير للفن دون أن تحصل على الجنسية.

لكن نادية كرم، ترى أن المسألة تتعلق بـ”الحظ” فقط، مؤكدة أن هناك أشخاصًا حصلوا على الجنسية وآخرون لم يحصلوا بدافع الحظ، لافتة إلى أن هناك فنانين حصلوا عليها ورفضت ذكر أسمائهم.

وأوضحت أن الفن يجب أن يعتبر أيضًا من “الخدمات الجليلة”، وأن أعمالها الفنية تشهد عليها على مدى أكثر من 19 سنة في المجال.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تركيا ترمم منزل مؤسس الجمهورية”مصطفى كمال اتاتورك” في عفرين السورية

اينا نيوز/ متابعة/تعتزم تركيا ترميم منزل استخدمه مؤسس الجمهورية “مصطفى كمال أتاتورك” مقرا إبان الحرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *