الرئيسية / تقارير و حوارات / هل ستحل “سو-57” محل مقاتلات الجيل الرابع المتطورة “سو-35” في سلاح الجو الروسي

هل ستحل “سو-57” محل مقاتلات الجيل الرابع المتطورة “سو-35” في سلاح الجو الروسي

اينا نيوز/متابعة/ رأت مجلة “The National Interest” أنه من غير المحتمل في المنظور القريب أن تحل مقاتلات الجيل الخامس الروسية “سو-57” محل مقاتلات الجيل الرابع المتطورة “سو-35” في سلاح الجو الروسي.

وأكدت المجلة أن طائرة “سو-35” هي “أقوى” المقاتلات الروسية، فعلى الرغم من أنها طورت بهدف انتزاع التفوق الجوي، إلا أنها قادرة أيضا على القيام بتوجيه ضربات قاصمة لأهداف جوية.

ويشدد صاحب التقرير على أن “سو–35” قد أثبتت مقدرتها منذ وقت طويل، ولذلك يعتقد أن إنفاق الأموال على مقاتلة “سو–57” الأحدث، قد يثير الشكوك.

ويزعم التقرير في هذا السياق أن “سو–57” صنعت على أساس أنظمة طورت خصيصا لـ “سو–35” ، فيما التحسين الرئيس في هذه المقاتلة الجديدة يتمثل في الهيكل الذي يتعين أن يرفع من مستوى تخفيها.

مقاتلة الجيل الخامس الروسية تمتلك محطة رادار مزودة بشبكة هوائيات نشطة طراز “H036 بيلكا”، ويعتقد صاحب التقرير أن هذا الرادار قريب الشبه بمثيله في “سو-35″، كما يذهب أيضا إلى أن “سو-57” حاليا مزودة بمحرك المرحلة الأولى “AL-41F1″، وهو مطور ومشتق، وفق التقرير، عن محركات “AL-41F1C” المخصصة لـ”سو–35″.

وتفيد المجلة الأمريكية المتخصصة في الشؤون العسكرية بأن محرك طائرة الشبح الروسية “سو -57” الجديد الذي يشار إليه باسم “المنتج 30” لا يزال قيد الاختبار، ولهذا يستنتج أن طائرة الجيل الرابع الروسية “سو-35” لا تتخلف عن مقاتلة الجيل الخامس الروسية “سو-57” الأكثر تطورا.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

شُرعْ بعيداً عن الاضواء”قانون سري” يمنح امتيازات لنواب البرلمان السابق… تعرف على بنوده

بغداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/في خطوة مثيرة، تناقلت عدد من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *