الرئيسية / صحة / باحثون يابانيون : يمكن ان تؤثر العلكة أن تؤثر إيجابا على الصحة إذا تم مضغها أثناء المشي

باحثون يابانيون : يمكن ان تؤثر العلكة أن تؤثر إيجابا على الصحة إذا تم مضغها أثناء المشي

اينا نيوز/متابعة/ أعلن باحثون من جامعة واسيدا في طوكيو أن العلكة يمكن أن تؤثر إيجابا على الصحة إذا تم مضغها أثناء المشي.

وقال العلماء اليابانيون إن مضغ العلكة أثناء المشي بمختلف حالاته يساعد على فقدان الوزن. وقدم المتخصصون نتائج بحثهم العلمي في مؤتمر مخصص لمكافحة السمنة في النمسا.

وضم البحث 46 متطوعا من الجنسين، تتراوح أعمارهم بين 21 و69 عاما. وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، أعطي أفراد المجموعة الأولى علبتين من العلكة لمضغها أثناء المشي، أما عناصر المجموعة الثانية فقد تناولوا مسحوقا من نفس مكونات العلكة. ومشى متطوعو المجموعتين في صالة للألعاب الرياضية لمدة 15 دقيقة.

وأظهرت النتائج أن مضغ العلكة أثناء المشي زاد المسافة والطاقة المستهلكة للمشاركين في منتصف العمر. وبشكل أكبر كان التأثير واضحا على مشاركي الفئة العمرية الأكبر.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

دراسة طبية حديثة: عمليات تصحيح النظر بالليزر.. المخاطر “تتكشف”

اينا نيوز/ متابعة/ كشفت دراسات طبية حديثة، أن عملية تعديل القرنية باستخدام الليزر لتحسين النظر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *