الرئيسية / عربي دولي / غــزة :استشهاد شاب متأثرا بجراحه و41 مصابا بجمعة “مستمرون”

غــزة :استشهاد شاب متأثرا بجراحه و41 مصابا بجمعة “مستمرون”

اينا نيوز/ متابعة/ قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 41 مواطنا أصيبوا بجراح مختلفة، الجمعة، أثناء مشاركتهم في فعاليات مسيرات العودة الكبرى شرق قطاع غزة.

وبدأ الفلسطينيون بالتوافد نحو مخيمات “العودة”، المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، من ساعات الصباح.

وأطلقت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات العودة وكسر الحصار على الجمعة التاسعة للتظاهرات السلمية، اسم “جمعة مستمرون رغم الحصار”.

وأمس الخميس، دعت الهيئة “الشعب الفلسطيني للمشاركة في مسيرات العودة ليوم الجمعة”.

من جانب آخر، رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية، الخميس، التماسا يطالب بإلغاء أوامر إطلاق النار التي تسمح لجنود الجيش الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين، الذين لا يشكلون خطرا على حياة الجنود.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة في القطاع، أشرف القدرة، عن استشهاد الشاب ياسر سامي حبيب (24 عاما) في مستشفى مار يوسف في مدينة القدس، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال مسيرات العودة، على الحدود الشرقية لحي الشجاعية”.

وأشار القدرة إلى أنه تم تحويل حبيب إلى مستشفى مار يوسف، الأسبوع الماضي، عقب إصابته، دون ذكر تاريخ الإصابة.

وباستشهاد حبيب، يرتفع عدد ضحايا القمع الإسرائيلي للمسيرات السلمية على حدود غزة منذ 30 مارس/ آذار الماضي، إلى 115 شهيدا، وفق إحصائية رسمية من وزارة الصحة في قطاع غزة.

استشهاد شاب متأثرا بجراحه و41 مصابا بجمعة "مستمرون"

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستشار اردوغان يهاجم قيادي سابق بـ”فتح” ويوجه له اتهامات

اينا نيوز/ متابعة/شن ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، الاثنين، هجوما حادا على القيادي المفصول من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *