الرئيسية / سيـــاسة / الرئيس الفرنسي :أتمنى تواجد روسيا في المجلس الأوروبي رغم الخلافات الموجودة

الرئيس الفرنسي :أتمنى تواجد روسيا في المجلس الأوروبي رغم الخلافات الموجودة

اينا نيوز/متابعة/أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، عن رغبته في تواجد روسيا داخل المجلس الأوروبي، الذي يعد قمة لرؤساء الدول ورؤساء الحكومات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

جاءت تصريحات ماكرون في كلمة له خلال الجلسة العامة لمنتدى “بطرسبورغ” الاقتصادي الدولي، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ الروسية (شمال)، خلال الفترة بين 24 و26 آيار/ مايو الجاري.

وقال ماكرون: “أتمنى تواجد روسيا في المجلس الأوروبي، وتسمح العلاقات بين فرنسا وروسيا بناء هذه الثقة”.

وأضاف أنّ “لدينا خلافات مع روسيا، لكن هناك أيضًا اتفاقات تسمح لعلاقتنا بالمضي قدمًا”.

وفي السياق، أشار الرئيس الفرنسي إلى ارتباط “ماضي ومستقبل روسيا بأوروبا”، قائلًا: “آمل أنه في العقد القادم يمكننا العمل معًا في الإطار الأوروبي”.

وانطلقت أمس، فعاليات منتدى “سان بطرسبورغ” الاقتصادي الدولي، بنسخته الـ22 تحت شعار “بناء اقتصاد الثقة”، ويتوقع أن يجذب نحو 15 ألف مشارك من عدة دول حيث يختتم أعماله غدًا السبت.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

عاهل السعودية : ندعم الجهود الدولية لإنهاء الحرب في اليمن

اينا نيوز/ متابعة/ أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على دعم المملكة لجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *