الرئيسية / عربي دولي / لجنة بمجلس العموم البريطاني تُطالب بتشديد العقوبات على الشخصيات المرتبطة بالكرملين

لجنة بمجلس العموم البريطاني تُطالب بتشديد العقوبات على الشخصيات المرتبطة بالكرملين

اينا نيوز/متابعة/دعت لجنة الشؤون الدولية في مجلس العموم البريطاني، السلطات في المملكة لفرض عقوبات إضافية ضد “الأشخاص المرتبطين بالكرملين” ومنعهم من الوصول لفضاءات عالم المال الذي يسطر عليه الغرب.

وجاءت هذه الدعوة في تقرير اللجنة المعنون “ذهب موسكو: الفساد الروسي في المملكة المتحدة”، الذي نشر على موقع البرلمان على الإنترنت اليوم الاثنين.

وقال التقرير: “إننا نحث الحكومة على فرض المزيد من العقوبات ضد الأفراد الذين لهم صلة بالكرملين، بما في ذلك تلك المنصوص عليها في قانون العقوبات ومكافحة غسل الأموال، فضلا عن اتخاذ إجراءات ضد المسؤولين عن انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان”.

إلا أن واضعي التقرير لم يوردوا قائمة محددة بهؤلاء الأشخاص في الوثيقة التي أعدوها لهذه الغاية.

وقال أعضاء اللجنة: “يجب على الحكومة أن تتعاون بإحكام مع الحلفاء من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع عند فرض عقوبات فردية على الأشخاص الروس المرتبطين بالكرملين”.

كما أوصت اللجنة الحكومية البريطانية بتحليل الأسباب التي مكّنت الشركة الروسية En + Group من الوصول والعمل في بورصة لندن، على الرغم من العقوبات.

وقالت: “نحث الحكومة على التحقيق في الثغرات التي تعتري نظام العقوبات والتي سمحت لشركة مثل En + Group الروسية بالعمل في بورصة لندن والتواصل مع بلدان مجموعة السبع التي تهيمن على العالم المالي وغيره من الشركاء الدوليين، وذلك من أجل القضاء على هذه الثغرات في أقرب وقت ممكن” حسبما جاء في التقرير.

واعتمدت المملكة المتحدة في الأول من مايو الجاري، تعديلاً على التشريع الذي اقترحته وزارة خارجيتها، يلزم أقاليم ما وراء البحار البريطانية بالكشف عن أسماء مالكي الحسابات الخارجية، بما في ذلك المواطنين الروس.

وكانت رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماي شددت من سياستها إزاء موسكو بعد اتهامها بعملية تسميم الجاسوس السابق سيرغي سكريبال على الأراضي البريطانية في الـ 4 مارس الماضي، وتنفي روسيا هذه الاتهامات جملة وتفصيلا.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

قريباً : بوتين يزور اسطنبول للاحتفال بمشروع “السيل التركي”

اينا نيوز/ متابعة/يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تركيا، بعد أسبوع، للمشاركة في مراسم احتفالية بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *