الرئيسية / العراق / البارزاني: الهدف الرئيسي لنواب الحزب الديمقراطي ببغداد العمل من أجل المصالح العليا لشعبهم

البارزاني: الهدف الرئيسي لنواب الحزب الديمقراطي ببغداد العمل من أجل المصالح العليا لشعبهم

بغداد/ أينانيوز/ عد زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني، الاثنين، الهدف الرئيس لنواب حزبه في بغداد بأنه العمل من أجل “المصالح العليا” لشعبهم، فيما دعا الأطراف الكردستانية الى المشاركة في العملية السياسية “بصف واحد وخطاب موحد”.

وأكد البارزاني، حسب بيان صحفي اصدره مكتبه الاعلامي، وتلقت أينانيوز) نسخة منه، أنه “لابد أن تكون المصالح العليا للشعب هي الهدف الرئيسي لنواب الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد”، مشددا على “عدم جواز تفكير النواب بالمواقع والمناصب في وقت يتعرض فيه الشعب الى الإضطهاد”.

وانتقد البارزاني “أداء مفوضية الإنتخابات التي تسببت بالكثير من المشاكل للناخبين”، مشيرا الى “عدم إحتساب أصوات الايزيديين بعملية أنفال لأصواتهم والغاية منها منع حصول الحزب الديمقراطي الكردستاني على المرتبة الأولى في محافظة نينوى”.

وشدد البارزاني على “أهمية مراعاة مبادىء الشراكة والتوافق والتوازن بين المكونات في العملية السياسية في العراق”، داعياً الأطراف الكردستانية الى “المشاركة في العملية السياسية العراقية بصف واحد وخطاب موحد”.

واعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، أمس الاحد، أنه سيرسل وفد رفيع المستوى الى بغداد لإجراء الحوارات مع الاطراف السياسية بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، فيما بين أنه بالامكان العمل على تحقيق مكاسب أكثر ل ‍‍كردستان ولجميع العراقيين./انتهى

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

برلمانية تكشف عن مقترح لشراء مجمع سكني للنواب وتطالب بسكن “ملائم” للنائب

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي / كشفت عضو مجلس النواب العراقي عن تحالف سائرون ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *