الرئيسية / مـال وأعمــــال / وكالة الطاقة الدولية: السعودية، وروسيا، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، هي مصادر بديلة لإمدادات النفط للتصدير

وكالة الطاقة الدولية: السعودية، وروسيا، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، هي مصادر بديلة لإمدادات النفط للتصدير

أعلنت وكالة الطاقة الدولية، إن السعودية، وروسيا، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، هي مصادر بديلة لإمدادات النفط للتصدير، وستكون قادرة على الاستجابة بسرعة لتراجع المعروض من المواد الخام في السوق مع استئناف العقوبات الأمريكية على إيران.

وجاء في تقرير للوكالة في مايو/ أيار، إنه فيما يتعلق بمصادر التوريد البديلة المحتملة، فإن المملكة العربية السعودية، إلى جانب البلدان المجاورة وهي الكويت والأمارات، وكذلك روسيا، لديها القدرة على الاستجابة بسرعة وبنوعيه مماثلة من المواد الخام في حال انخفاض الصادرات الإيرانية”.

وأضاف التقرير أن إيران تهدف إلى زيادة الإنتاج بجذب الشركات الأجنبية بعد سنوات عديدة من شح الاستثمارات بسبب العقوبات.
ويتفاوض البلد مع شركات من أوروبا، وروسيا، وآسيا، على أمل الحصول على عقود جديدة، وحتى الآن، تم التوقيع على صفقة واحدة مع شركة “توتال” لتطوير المرحلة 11 من حقل غاز “بارس الجنوبي”، على الرغم من أن قرار الاستثمار النهائي لم يتخذ بعد”.

وأشار تقارير وكالة الطاقة إلى أنه، ووفقا لبيانات تتبع الناقلات، فإن شحنات النفط من إيران زادت في أبريل/ نيسان، بنحو 200 ألف برميل يوميا، 2,4 مليون برميل يوميا.

النفط

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

المفوضية الأوروبية تُغرم”غوغل” 5 مليارات دولار بتهمة الاحتكار

اينا نيوز/متابعة/غرمت المفوضية الاوروبية، الأربعاء، غرامة قاسية قدرها 4.3 مليار يورو (حوالي 5 مليارات دولار) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *