الرئيسية / عربي دولي / غواتيمالا ثاني دولة تفتتح سفارتهـا في القدس

غواتيمالا ثاني دولة تفتتح سفارتهـا في القدس

اينا نيوز/متابعة/ فتتحت غواتيمالا سفارتها في القدس، اليوم الأربعاء، بعد يومين من افتتاح السفارة الأمريكية في المدينة.

وحضر رئيس غواتيمالا جيمي موراليس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو افتتاح السفارة في مجمع إداري بالقدس الغربية، وذلك وفقا لرويترز.
وكان وزير شؤون القدس والتراث الحضاري والبيئة الإسرائيلي زيئيف ألكين أعلن، أمس الثلاثاء، أن غواتيمالا ستنقل سفارتها لدى إسرائيل إلى القدس في 16 أيار/ مايو، وستكون بذلك الدولة الثانية في العالم بعد الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن هناك ثلاث دول تبحث مسألة نقل سفاراتها إلى القدس، وهي هندوراس، رومانيا والتشيك.

وافتتحت الولايات المتحدة، الاثنين الماضي، سفارتها في إسرائيل بمدينة القدس في مقر مؤقت بالقنصلية الأمريكية، ترتيبا لنقلها من تل أبيب، في خطوة أشعلت مواجهات بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في قطاع غزة مما أدى إلى مقتل 55 شخصا، وإصابة أكثر من 2700، بحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني حديث يؤكد ضلوع إيران في تزويد الحوثيين بالألغام

اينا نيوز/ متابعة/ أكد تقرير بريطاني حديث بشأن التسلح، ضلوع إيران في تزويد جماعة الحوثي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *