الرئيسية / عربي دولي / تُركيا تُهين سفير الكيان الصيهوني بمطار اسطنبول

تُركيا تُهين سفير الكيان الصيهوني بمطار اسطنبول

اينا نيوز/ متابعــة/ أخضعت سلطات مطار اسطنبول السفير الصهيوني إيتان نائيه لدى تركيا للتفتيش الذاتي المهين والأمني وعلى مرأى من المسافرين، عند مغادرته تركيا متوجها لتل أبيب .

وطردت أنقرة سفير الكيان ومعه القنصل المتواجد باسطنبول احتجاجا على الجريمة بحق الفلسطينيين والتي بلغت ذروتها في غزة الاثنين الماضي.

ودفع السلوك التركي بتل ابيب للاحتجاج اليوم الأربعاء على ما وصفتها “بالمعاملة غير اللائقة” من تركيا للسفير المطرود، وذلك بعد ظهوره على وسائل إعلام تركية وهو يخضع للتفتيش على الملأ في المطار.

وفي السياق المتأزم في العلاقة قال مساعد رئيس الوزراء التركي، رجب أكداغ، إن “إسرائيل” ومصر لا تسمحان حتى اللحظة، للطائرات التركية بالهبوط في مطاراتها، لنقل الجرحى الفلسطينيين من غزة إلى المستشفيات التركية لعلاجهم.

جاء ذلك في تصريحات متلفزة للمسؤول التركي، نقلتها “سي أن أن التركية”، حيث قال إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس وزرائه بن علي يلدريم، أعطيا التعليمات لفرق رئاسة الطوارئ، ورئاسة الأركان العامة، ووزارة الصحة، بالتجهز والعمل على نقل الجرحى الفلسطينيين إلى تركيا للعلاج.

وندد أكداغ بمنع وصول الطائرات التركية لنقل المصابين المدنيين إلى المستشفيات الطبية التركية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

سياسيون ونشطاء مصريون،يكشفون النقاب عن حقيقة ما جرى مع الوفد البرلماني المصري في لندن

اينا نيوز/ متابعة/كشف سياسيون ونشطاء مصريون، النقاب عن حقيقة ما جرى مع الوفد البرلماني المصري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *