الرئيسية / مـال وأعمــــال / الدرهم المغربي يرتفع امام اليورو وينخفض أمام الدولار

الدرهم المغربي يرتفع امام اليورو وينخفض أمام الدولار

الرباط/اينا نيوز/ كشف بنك المغرب عن أن الدرهم المغربي سجل ارتفاعا بنسبة 0,16 في المئة مقابل اليورو ، وانخفض بـ 0,3 في المئة مقابل الدولار، خلال شهر نيسان/ أبريل 2018.

وأوضح البنك المركزي، في نشرته الشهرية الخاصة بالظرفية الاقتصادية والنقدية والمالية لشهر أيار/ مايو 2018، أنه خلال شهر نيسان/ أبريل لم يتم إجراء أي مناقصة في سوق بيع العملات، في المقابل إجراء 19 عملية بيع خلال الفترة بين كانون الثاني/ يناير وآذار/ مارس بلغت قيمتها الإجمالية 294 مليون دولار .

بالنسبة للمعاملات خارج البورصة، ذكر البنك، أن حجم مبيعات بنك المغرب من العملات الصعبة للأبناك بلغ 735 مليون درهم خلال شهر آذار/ مارس، مقابل 3,3 مليارات درهم كمتوسط خلال الشهرين الأولين من السنة الجارية.

وفيما يخص التعاملات بين البنوك فقد استقر حجم صرف العملات مقابل الدرهم في المعدل عند مبلغ 19,8 مليار درهم، بزيادة قدرها 80,5 في المائة، مقارنة مع المعدل المسجل بين يناير وفبراير 2018.

واضاف البنك المركزي،أن عمليات البنوك مع زبائنهـا فقد بلغ حجمها 17,6 مليار درهم بالنسبة للشراء النقدي و12,9 مليار درهم بالنسبة للشراء لأجل. وذلك مقابل 21,9 مليار درهم و10,6 مليارات درهم في المعدل على التوالي منذ مطلع السنة الجارية، مشيرا إلى أن المبيعات النقدية بلغت 16,8 مليار درهم في حين بلغت المبيعات لأجل 7,1 مليار درهم بعد تسجيل مبلغي 20,5 مليار درهم و1,7 مليار درهم على التوالي خلال الشهرين الأولين من السنة الجارية.

ويوضح البنك، أنه في ظل هذه الظروف، فإن صافي صرف العملات للأبناك بلغ 6,1 مليارات درهم في متم شهر آذار/ مارس، مقابل 4,3 مليارات درهم في متم شباط/ فبراير.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

أسعار النفط تتراجع وسط توقعات بارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

اينا نيوز/ متابعة/ تراجعت أسعار النفط في تعاملات الأربعاء، وسط توقعات بارتفاع مخزونات الخام الأمريكية. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *