الرئيسية / عربي دولي / ترامب يعلن موعد ومكان لقائه بزعيم كوريا الشمالية

ترامب يعلن موعد ومكان لقائه بزعيم كوريا الشمالية

اينانيوز/متابعة/ أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس، إنه سيقابل زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في سنغافورة يوم 12 يونيو القادم.

وأضاف ترامب على “تويتر”: “اللقاء المرتقب بيني وبين كيم جونغ أونسيعقد في سنغافورة في 12 يونيو. سنحاول كلانا أن نجعلها لحظة خاصة جدا للسلام العالمي”.

 

ويأتي ذلك بعد أن التقى وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، بزعيم كوريا الشمالية للتحضير للقمة التاريخية المرتقبة مع الرئيس الأميركي، وبعد ساعات من عودة 3 أميركيين أفرجت عنهم كوريا الشمالية.

 

مع إعلان التفاصيل النهائية، يلتقي ترامب وكيم في أول قمة بين البلدين لعقد محادثات منذ الحرب الكورية 1950- 1953.

 

كان كيم قد علق الاختبارات النووية والصاروخية ووضع برنامجه النووي قيد التفاوض لكن التساؤلات مازالت مطروحة بشأن مدى جدية عرضه وما هي خطوات نزع السلاح التي يستعد لاتخاذها.

 

السجناء الأميركيون

وهبطت طائرة تقل 3 أميركيين، أفرجت كوريا الشمالية عنهم، في قاعدة عسكرية قرب واشنطن صباح الخميس حيث استقبلهم الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا.

 

وأفرجت بيونغيانغ عن الأميركيين الثلاثة، كيم دونغ تشول وكيمسانغ-دوك، المعروف أيضا باسم توني كيم، وكيم هاك-سونغ وسلمتهم لوزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، في بيونغيانغ، الأربعاء، مما يزيل عقبة كبيرة أمام قمة غير مسبوقة تعقد بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

 

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مستشار اردوغان يهاجم قيادي سابق بـ”فتح” ويوجه له اتهامات

اينا نيوز/ متابعة/شن ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي، الاثنين، هجوما حادا على القيادي المفصول من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *