الرئيسية / العراق / تيار الحكمة: سنتبنى تحرير الهيئات المستقلة والوكالات والدرجات الخاصة من هيمنة الحزب الواحد

تيار الحكمة: سنتبنى تحرير الهيئات المستقلة والوكالات والدرجات الخاصة من هيمنة الحزب الواحد

بغـــداد/اينا نيوز/ اكـد تيار الحكمة الوطني بزعامة”عمار الحكيم” أن تياره  سيتبنى تحرير الهيئات المستقلة والوكالات والدرجات الخاصة من هيمنة الحزب الواحد”.

الناطق باسم التيار ” محمد المياحي” أوضح في حديثٍ لوكالة الاخبار العربية الاروبية( اينا نيوز)، أن “احدى اهم القضايا التي ستتبناها قائمة الحكمة هي تحرير الهيئات المستقلة والوكالات والدرجات الخاصة من هيمنة الحزب الواحد، وفتح المجال امام الكفاءات العراقية من اخذ دورها في التصدي لها”.

وأضاف  ان “أهم تلك المواقع التي سنعمل على تشكيلها مع تشكيل الحكومة بعيداً عن المحاصصة هي، (الامانة العامة لمجلس الوزراء، البنك المركزي العراقي، أمانة بغداد، هيئة النزاهة، هيئة الحج والعمرة، جهاز المخابرات الوطني، جهاز الأمن الوطني، هيأة الاعلام والاتصالات، وشبكة الاعلام العراقي)”.

وأشار الى أن عشرين هيئة أخرى وعشرات الدرجات الخاصة وجميعها تخضع للتعيين بالوكالة، وهي أحد أهم ملفات الفساد الاداري الذي ينخر الدولة العراقية”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

قيادي بدولة القانون يرجح تأخر تسمية رئيس الوزراء المقبل

بغــداد/ اينا نيوز/ عادل المختار/  توقع القيادي في ائتلاف دولة القانون “محمد الصيهود”، الاربعاء، تأخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *