الرئيسية / رياضة / محمد صــلاح يقترب من تكرار انجاز عربي لم يحققه سوى لاعب واحد فقط

محمد صــلاح يقترب من تكرار انجاز عربي لم يحققه سوى لاعب واحد فقط

اينا نيوز/متابعة/ في خضم الإنجازات التي يحققها محمد صلاح هذا الموسم مع فريقه ليفربول، سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، يقترب الجناح المصري من تكرار إنجاز عربي لم يحققه سوى لاعب واحد فقط.
ففي عام 1987، خطف الجزائري رابح ماجر الأضواء، وقاد فريقه آنذاك بورتو البرتغالي للتتويج بلقب كأس أوروبا، المسمى السابق لدوري أبطال أوروبا، لأول مرة في تاريخ النادي، ليصبح اللاعب العربي الوحيد الذي حمل الكأس “ذات الأذنين”.

ماجر الذي يقود منتخب بلاده حاليا كمدير فني، تألق في نهائي المسابقة أمام بايرن ميونيخ الألماني، وسجل هدفا بكعب القدم ظل محفورا في أذهان الجماهير واعتبر فيما بعد علامة مرتبطة بالنجم الجزائري الأسطوري، ليعيد بورتو إلى اللقاء بعد أن كان متأخرا بهدف، ثم أضاف زميله جواري فيليو هدف بورتو الثاني الذي كفل الفوز للفريق.

ورغم أن صلاح تخطى ماجر وأصبح أكثر لاعب عربي يسجل في دوري أبطال أوروبا، برصيد 13 هدفا، فإنه يتبقى أمام “الفرعون” معادلة ماجر بتحقيق الإنجاز الأهم والأكبر وهو الفوز بالبطولة.

وواصل ماجر مسيرة التألق في العام 1987، عندما توج مع بورتو بكأس الـ”إنتركونتننتال” أمام بينارول الأوروغواياني، وأبى النجم الجزائري إلا أن يترك بصمة خلال اللقاء فسجل هدف الفوز القاتل في الوقت الإضافي.

ماجر بعد تسجيل هدفه التاريخي في مرمى بايرن ميونيخ

وفي العام ذاته، تربع ماجر على عرش الكرة الأفريقية كأفضل لاعب في القارة، وهو نفس الإنجاز الذي حققه صلاح العام الماضي، ليصبح ثاني مصري يحمل اللقب بعد محمود الخطيب.

وقاد صلاح، أفضل لاعب في إنجلترا وهداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليفربول للوصول إلى المباراة النهائية على حساب روما الإيطالي، بعد الفوز 7-6 في مجموع اللقاءين.

ويواجه ليفربول في المباراة النهائية التي تقام في 26 مايو الجاري في كييف، زعيم دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني، حامل لقب النسختين الماضيتين وصاحب الكؤوس الـ 12.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

العراق يتراجع مركزين في تصنيف “فيفا” الجديد

بغداد/ أينانيوز/ تراجع المنتخب الوطني لكرة القدم، مركزين في تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا”، الصادر اليوم …

أرقام كارثية لريال مدريد بعد السقوط المدوي أمام باريس سان جيرمان

أينانيوز/ متابعة/ حقق فريق ريال مدريد عدة أرقام سلبية بعد السقوط مساء أمس أمام فريق …

أول تعليق لكلوب بعد سقوط ليفربول في نابولي

أينانيوز/ متابعة/ أبدى المدرب يورغن كلوب، خيبة أمله من إنهاء ليفربول السيئ للهجمات بعد أن …

برشلونة مهدد بفقدان أيقونته الجديدة فاتي في سبع مباريات

أينانيوز/ متابعة/ بات نادي برشلونة مهددا بفقدان خدمات موهبته الشابة أنسو فاتي لسبع مباريات خلال …

وفاة اللاعب الهولندي ريكسن بـ “القتل الرحيم”

أينانيوز/ متابعة/ أعلن نادي زينيت بطرسبورغ الروسي، اليوم الأربعاء، وفاة لاعبه السابق الهولندي، فرناندو ريكسن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *