الرئيسية / عربي دولي / التحالف العربي: الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخا باليستيا أطلق من اليمن

التحالف العربي: الدفاع الجوي السعودي يدمر صاروخا باليستيا أطلق من اليمن

اينا نيوز/متابعة/ قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، الأحد، إت قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي الإيراني باتجاه المملكة.
وأوضح المالكي، أنه وفي تمام الساعة الرابعة وأربع وعشرين دقيقة من مساء الأحد، رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية (محافظه صعدة) باتجاه أراضي المملكة .

وأورد العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وتمكنت قوات الدفاع الجوي السعودية من اعتراض الصاروخ، ونجم عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية وتسببها في إحداث حريق في إحدى المزارع المملوكة لمواطن دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات.

وأشار المالكي إلى أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231).

وكانت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي قد رصدت في الساعة 2:28 من ظهر الأحد صاروخًا باليستيًا كان متجهًا للمملكة، وسقط في منطقة صحراوية خالية دون وقوع أضرار.

الصاروخ لم يؤد إلى وقوع إصابات

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن تحذر رعاياها من السفر للعراق وتصنف مستوى الخطر فيه من الدرجة الرابعة

بغداد/ اينا نيوز/ حذرت الولايات المتحدة الأميركية، رعاياها من السفر إلى العراق، فيما اشارت الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *