الرئيسية / عربي دولي / وزيرة الدفاع الفرنسية تنفي تأجير اليونان فرقاطتين

وزيرة الدفاع الفرنسية تنفي تأجير اليونان فرقاطتين

اينا نيوز/متابعة/ نفت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، الجمعة، مشروعا لتأجير اليونان فرقاطتين، الأمر الذي كانت أعلنته السلطات اليونانية في وقت سابق.
وعلى هامش زيارة لطولون (جنوب شرق)، قالت بارلي ردا على سؤال حول إحدى الفرقاطتين التي شاركت في ضربات لمواقع عسكرية سورية هذا الأسبوعـ إن “هذا الخبر.. ليس صحيحا، رغم أننا طبعا في تصرف أصدقائنا اليونانيين لمواصلة العمل بيننا في شكل وثيق”.

وكان نائب وزير الدفاع اليوناني فوتيس كوفيليس أكد في مقابلة لإذاعة سكايي معلومات نشرتها الجمعة صحيفة كاثيمريني اليومية التي قالت إن الفرقاطتين هما من نوع “فريم” وستؤجران لمدة خمس سنوات، في انتظار أن تشتري أثينا طرادات “بلهارا” التي تجري مفاوضات في شأنها في الوقت الراهن.

وقال كوفيليس إن “فرنسا قد أعطتنا فرقاطتين بالإيجار مشيرا إلى أن الاتفاق بلغ مرحلته النهائية أخيرا، خلال اتصال هاتفي بين رئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

ويعود مشروع شراء أثينا فرقاطات فرنسية إلى نحو عشر سنوات، لكنه جمد بعد اندلاع أزمة الديون اليونانية والاقتطاعات التي تلتها في موازنات وزارة الدفاع.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

واشنطن تحذر رعاياها من السفر للعراق وتصنف مستوى الخطر فيه من الدرجة الرابعة

بغداد/ اينا نيوز/ حذرت الولايات المتحدة الأميركية، رعاياها من السفر إلى العراق، فيما اشارت الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *