الرئيسية / العراق / المالكي :دون حكومة أغلبية سياسية لايمكن النهوض بالبلد

المالكي :دون حكومة أغلبية سياسية لايمكن النهوض بالبلد

بغداد/اينا نيوز/ جدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي, الجمعة, دعواته لتشكيل حكومة أغلبية سياسية ما بعد الانتخابات, مشيرا الى دون حكومة أغلبية لايمكن النهوض بالواقع الامني والخدمي والاقتصادي في البلد.

وقال المالكي في بيان أطلعت عليه وكالة الاخبار العربية الاوروبية(اينا نيوز) نسخة منه عقب مشاركته في الحملة الدعائية للائتلاف في بابل انه “بلا حكومة الأغلبية لا يكون هناك اعمار ولا خدمات في العراق”، لافتا الى “حكومة الأغلبية ستكون كتله متراصة من خلال برلمان قوي مندمج مع الحكومة لتشريع القوانين الخدمية ولتقديم الخدمات للمواطنين”.

وأضاف المالكي ان “هذه الانجازات لا تتم الا عبر الانتخابات كوننا نريد حكومة لا يوجد فيها ضعف او تردد “، مشيرا الى ان “الأغلبية تعطينا حكومة والحكومة تعطينا خدمات وأعمار لإكمال ما بدانا به”.

وتابع ان “الانتخابات وظيفة شرعية وهي سلوك حضاري نعتز به “. ودعا المالكي الى ” الابتعاد عن التسقيط السياسي والتزام الجميع بالمواثيق الانتخابية”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله في العراق : إصرار أمريكا على إبقاء قواتها العسكرية القتالية يدل على نوايا عدوانية مبيتة

بغــداد/ اينا نيوز/ ليث حسن/ اكدت كتائب حزب الله في العراق ، اليوم الاحد، ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *