الرئيسية / سيـــاسة / البرلمان التُركي يوافق على إجراء انتخابات رئاسة وبرلمانية مبكرة

البرلمان التُركي يوافق على إجراء انتخابات رئاسة وبرلمانية مبكرة

اينا نيوز/متابعة/ وافق البرلمان التركي، الجمعة، على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو المقبل، قبل أكثر من عام على موعدها المقرر، وذلك بطلب من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وانسحب نواب من حزب “حزب الشعوب الديمقراطي” المؤيد للأكراد من جلسة البرلمان احتجاجًا على التصويت، بينما أيد كل من بقي من النواب الاقتراح.

وأعلن أردوغان، الأربعاء، تنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة، من شأنها تشكيل علامة فارقة في التاريخ التركي لأنه من المقرر بعدها البدء في منح رئيس الدولة المزيد من السلطات، بحسب استفتاء أبريل 2017.

وشكل أردوغان تحالفا قويا مع حزب الحركة القومية، في الأشهر الأخيرة، بهدف خوض الانتخابات معا، ولم تظهر أي خلافات علنية بين الحزبين مؤخرا.

وقالت الولايات المتحدة إن لديها مخاوف بشأن قدرة تركيا على إجراء انتخابات حرة ونزيهة بالنظر إلى حالة الطوارئ المفروضة هناك بعد يوم من دعوة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لانتخابات مبكرة في 24 يونيو حزيران.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الايراني:”مجموعة العمل الأمريكية” لن تطيح بالدولة الإيرانية

اينا نيوز/ متابعة/ قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الأحد، إن مجموعة العمل الجديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *