الرئيسية / سيـــاسة / مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن يطلق خطة سلام

مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن يطلق خطة سلام

اينا نيوز/متابعة/ أكد مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن، مارتن غريفيثس، الثلاثاء، أنه سيقدم خلال شهرين خطة لاعادة إحياء المفاوضات لإنهاء الأزمة في البلاد، ونبه إلى أن ضربات ميليشيات الحوثي تجاه السعودية يمكن أن تعرقل هذه الجهود.
وفي كلمة إلى مجلس الأمن، قال غريفيثس إن التصعيد في الهجمات الصاروخية على السعودية واشتداد القتال يمكن أن “يقضي على أي مفاوضات سلام”.

وأورد في أول تقرير يرفعه إلى مجلس الأمن منذ تعيينه في منصب المبعوث الخاص في فبراير، “خطتي هي أن أقدم خلال شهرين إلى المجلس إطارا للمفاوضات”.

وحذر التحالف الذي تقوده السعودية ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية من رد “موجع” في حال شنوا هجمات صاروخية جديدة ضد السعودية.

وأعلنت السعودية، الأسبوع الماضي، إسقاط طائرتين بدون طيار إيرانيتي الصنع في جنوب المملكة، كما اعترضت صاروخين بالستيين أطلقا من مناطق يسيطر عليها المتمردون في اليمن.

وتحدث غريفيثس عن تزايد عمليات إطلاق صواريخ بالستية، ووصفها بتطورات مثيرة للقلق، وقال “نحن قلقون من أن هذه التطورات قد تقضي على مفاوضات السلام. أنا مقتنع بمخاطر ذلك”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

خامنئي يعترف بتأثير المشكلات الداخلية على الاقتصاد الايراني

اينا ينوز/ متابعة/ قال المرشد الايراني ” علي خامنئي” إن المشاكل الاقتصادية التي تمر بها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *