الرئيسية / العراق / رئيس لجنة برلمانية يُفجر مفاجأة بشأن القوانين التي اقرها البرلمان العراقي

رئيس لجنة برلمانية يُفجر مفاجأة بشأن القوانين التي اقرها البرلمان العراقي

بغــداد/اينا نيوز/ أكد رئيس اللجنة القانونية في البرلمان العراقي النائب”محسن السعدون”، أن جميع القوانين المشرعة في البرلمان خلال الدورتين السابقتين ثانوية وغير مهمة, مشيرا إلى أن اقرار قانون المحكمة الاتحادية سيضمن الاستقرار السياسي للبلاد.

وأوضح السعدون في حديثٍ تابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية(اينا نيوز)، إن “اغلب القوانين المصوت عليها في البرلمان العراقي خلال الدورتين السابقة ثانوية غير مهمة ولا ترتقي إلى مستوى عمل مجلس النواب”.

واضاف أن “قانون المحكمة الاتحادية من أهم القوانين المعطلة رغم أن تمريره يضمن الاستقرار”.

كما اشار السعدون، الى أن “تكييف أوضاع المحكمة الاتحادية بقانون جديد سيغير الواقع السياسي ويجعل جميع قراراتها ملزمة لكافة الفرقاء السياسيين بعكس ما يحدث الان من اعتراض من قبل الكتل السياسية على بعض القرارات”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي أكد في وقت سابق ان اغلب القوانين الخلافية التي لم يتم التصويت عليها خلال الدورة الحالية للبرلمان العراقي، سترحل الى الدورة المقبلة.

وكشفت اللجنة القانونية في البرلمان العراقي، مؤخرا، عن وجود 69 مشروع قانون معطل جاهز للتصويت ولم يتمكن المجلس من تمريرها بسبب الخلافات السياسية، متوقعة ان تمرر 10 منها فقط خلال جلسة البرلمان المقبلة.

وقال عضو اللجنة “كامل الزيدي” في تصريح صحافي، ان “اللجنة القانونية وبالتعاون مع اللجان المختصة اكملت التعديلات الاخيرة لاكثر من 69 مشروع قانون لغرض التصويت عليها”.

واضاف ان “هذه القوانين لم يتمكن البرلمان من تمريرها وبقيت عالقة لدى الرئاسة بسبب كثرة الخلافات السياسية عليها بين الكتل”.

واكد الزيدي “امكانية تمرير اكثر من 10 مشاريع قوانين مختلف عليها خلال جلسة الثلاثاء المقبل اذا ما قدمت تنازلات بسيطة من الكتل السياسية”.

ومن المقرر ان يعقد البرلمان العراقي جلسته الثلاثاء المقبل وسط توقعات بعدم اكتمال النصاب القانوني للجلسة لانشغال الاعضاء بالدعايات الانتخابية.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

برئاسة العبادي خلية الازمة العراقية تجتمع وتتخذ 6 قرارات باول اجتماعتها

بغداد/ اينا نيوز/ علاء علي/عقدت خلية الازمة الخدمية والامنية المشكلة التي شكلت امس اجتماعا برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *