الرئيسية / عربي دولي / الرئيس الفرنسي يدعو الى احترام الحريات الدينية للحفاظ على وحدة المجتمع
France's President Emmanuel Macron reviews troops during the Armistice Day ceremonies marking the end of World War I in Paris, France, November 11, 2017. REUTESR/Thibault Camus/Pool

الرئيس الفرنسي يدعو الى احترام الحريات الدينية للحفاظ على وحدة المجتمع

اينا نيوز/متابعة/دعا الرئيس الفرنسي” إيمانويل ماكرون “إلى وجوب احترام الحريات الدينية في بلاده للحفاظ على وحدة المجتمع، مشيرا إلى أنه يحترم كل امرأة ترتدي الحجاب.

وأوضح ماكرون -في لقاء مع صحفيين من قناة “بي أف أم” وموقع “ميديا بارت”- أن الإسلام بدأ ينتشر في فرنسا بكثرة عقب موجات الهجرة التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة.

وأكد أن عدد المواطنين المسلمين يتراوح بين 4.5 وستة ملايين شخص، وأضاف “الدين الإسلامي يعتبر جديدا بالنسبة لفرنسا، والكثير من مواطنينا يخافون من الإسلام وأنا أقول لهم إنه يجب احترام حرية المعتقد لكي نبقى موحدين”.

ولدى سؤال عن ارتداء الحجاب، قال ماكرون “أحترم كل امرأة ترتدي الحجاب، وعلى الفرنسيين احترام ذلك، لست من مؤيدي حظر الحجاب”.

وأشار ماكرون أن الخوف من الإسلام ناجم عن تعاظم “التيارات الراديكالية والمتطرفة” مبينا أن الإسلام الحقيقي لا يعني التطرف.

ماكرون يدعو إلى ضرورة احترام الأديان (رويترز)

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

مذكرة قضائية لملاحقة زعيم تركي معارض بتهمة إهانة أردوغان

اينا نيوز/متابعة/أصدر المدعي العام في أنقرة، الأربعاء، مذكرة قضائية لملاحقة زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *