الرئيسية / العراق / الاتحاد الوطني الكردستاني يكشف حقيقة صرف رواتب موظفي كردستان

الاتحاد الوطني الكردستاني يكشف حقيقة صرف رواتب موظفي كردستان

السليمانية/اينا نيوز/كشفت كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في البرلمان العراقي، حقيقة صرف رواتب موظفي اقليم كوردستان قبل عطلة عيد نوروز.

رئيس الكُتلة”أريزعبد الله”أوضح في مؤتمر صحفي حضرته وكالة الاخبار العربيةالاوروبيو(اينا نيوز)، ان “من حق كل موظفي اقليم كوردستان الحصول على رواتبهم”، مبينا ان “كوردستان واثناء النباحثات مع بغداد لم تكن لديها مشكلة في كيفية صرف رواتب الموظفين، لكن الحكومة الاتحادية هي من ارسلت جزءاً من الرواتب”.

ودعا عبد الله الحكومة الاتحادية الى ارسال رواتب موظفي كل الوزارات الكردستانية”.

واشار الى ان “اقليم كردستان كيان دستوري، ونرفض التعامل على اساس حكومات المحافظات الثلاث”، مشددا على ضرورة “ذكر اسم الاقليم مثلما هو مذكور في الدستور العراقي”.

وبشأن استثناء مطار السليمانية من رفع الحظر الدولي من قبل تركيا، أوضح عبد الله ان “أنقرة تتعمد التعامل مع السليمانية بشكل منحاز في قضية المطار”.

ودعا عبد الله حكومة اقليم كوردستان الى الضغط على تركيا، من أجل أن تتعامل الاخيرة مع مطار السليمانية أسوة بمطار اربيل.

واكد ان تركيا تريد التفريق بين الاحزاب الكوردية، مشددا على “ضرورة ان يتم وضع حد لسياستها التفريقية بين الاحزاب الكردستانية”.

يشار الى ان موظفي اقليم كوردستان تسلموا جزءاً من رواتبهم قبل اعياد نوروز، بعد ان كانوا يتأملون الحصول على رواتبهم كاملة من دون استقطاع.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

برلماني سابق يدعو الحكومة إلى تقديم استقالتها وعدم تقديم الوعود الى المتظاهرين

اينا نيوز/ متابعة/ دعا السياسي والبرلماني العراقي السابق القاضي”وائل عبد اللطيف”، الحكومة إلى تقديم استقالتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *