الرئيسية / العراق / البرلمان العراقي يكشف عن موعد أخر جلساته قُبيل الانتخابات

البرلمان العراقي يكشف عن موعد أخر جلساته قُبيل الانتخابات

بغــداد/اينا نيوز/كشف البرلمان العراقي ، عن موعد آخر جلساته بدورته الحالية قبيل الانتخابات المقررة  إجراؤهـا في 12 من آيار المقبل.
مقرر البرلمان النائب”نيازي معمار اوغلو”اوضح في تصريح تابعته وكالة الاخبار العربية الاوروبية(اينا نيوز)،ان “البرلمان سيعقد جلسة ختامية للدورة النيابية الحالية يوم 29 من هذا الشهر، تسمى بجلسة تشريع القوانين المهمة”، مشيرا الى ان “مطلع نيسان المقبل لن يكون هناك نصاب بسبب انطلاق الحملات الانتخابية”.

وأضاف، ان “هذه الجلسة بما انها الاخيرة، سوف تمتد لأكثر من 7 ساعات من أجل إكمال التصويت على القوانين المتبقية”، موضحا أن “تحديد موعدها نهاية الشهر الحالي كان بسبب زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى جنيف من 24 الى 28 اذار الحالي”.

وكشف اوغلو عن “ترحيل عدد كبير من الاستجوابات والقوانين غير المكتملة الى الدورة البرلمانية المقبلة”.

الى ذلك أكـد النائب عن ائتلاف دولة القانون” عباس البياتي “في تصريح صحفي ان “هذا الاسبوع خصص لتهيئة القوانين المهمة، لاسيما ان هناك قوانين تم التصويت على مادتين منها، بينما توجد قوانين قرئت قراءة ثانية”، لافتا الى ان “مجلس النواب يحرص على المضي بتشريع القوانين التي تهم المواطنين”.

فبما اوضح عضو الجماعة الاسلامية الكردستانية احمد الحاج رشيد في تصريح صحفي، ان “الجلسة المقرر عقدها نهاية هذا الشهر ستكون ختامية وبحضور التحالف الكردستاني، بسبب أهميتها”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

برلماني سابق يدعو الحكومة إلى تقديم استقالتها وعدم تقديم الوعود الى المتظاهرين

اينا نيوز/ متابعة/ دعا السياسي والبرلماني العراقي السابق القاضي”وائل عبد اللطيف”، الحكومة إلى تقديم استقالتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *