الرئيسية / سيـــاسة / بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية وبوتين يتوجه نحو ولاية رابعة

بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية وبوتين يتوجه نحو ولاية رابعة

اينا نيوز/ متابعــة/بدأ الروس التصويت مساء السبت في أقصى شرق البلاد في الانتخابات الرئاسية التي يرتقب أن يفوز فيها الرئيس فلاديمير بوتن بولاية رابعة وسط تصاعد التوتر مع الغرب، بحسب ما أورد التلفزيون الروسي.

وفي مختلف أنحاء البلاد تفتح صناديق الاقتراع عند الساعة 8,00 صباح الأحد وهو ما يعادل الساعة 20,00 ت غ السبت في أقصى الشرق الروسي نظرا لفارق التوقيت بين مناطق روسيا.

بوتن إلى ولاية رابعة
ومن المتوقع أن يفوز بوتن، الذي يحكم روسيا منذ أكثر من 18 عاما، سواء كرئيس حكومة أو كرئيس للبلاد، بولاية رابعة الأحد، يتسلم من خلالها رئاسة البلاد حتى عام 2024، إلا في حال حصول مفاجأة كبيرة.

ووفقا لآخر استطلاع رأي لمعهد “في تي اس يوم” الحكومي، فقد حصل بوتن على 69% من نوايا التصويت، وجاء في المرتبة الثانية مرشح الحزب الشيوعي بافل غرودينين (7-8%)، والثالث المرشح القومي المتشدد فلاديمير جيرينوفسكي (5-6%)، بينما نتيجة المرشحين الخمسة الباقين هامشية.

والغائب الكبير في الانتخابات الرئاسية، هو المعارض الاول للكرملين اليكسي نافالني، الممنوع من المشاركة بسبب إدانته في القضاء، وهو ما وصفه بأنه “تهمة ملفقة”.

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

الحكومة اللبنانية تبدي رغبتها بالوقوف على تفاصيل المقترح الروسي بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

اينا نيوز/ متابعة/أعلنت الحكومة اللبنانية رغبتها بالوقوف على تفاصيل المقترح الروسي بإعادة اللاجئين السوريين إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *