الرئيسية / العراق / العبادي يدعو الى”التنافس الشريف في الانتخابات المقبلة” ويؤكد التأسيس لدولة ثالثة

العبادي يدعو الى”التنافس الشريف في الانتخابات المقبلة” ويؤكد التأسيس لدولة ثالثة

بغــداد/اينا نيوز/ دعا رئيس الوزراء “حيدر العبادي” السبت، الى التنافس “الشريف” في الانتخابات المقبلة ، فيما اكد اننا نؤسس الآن لدولة ثالثة، وهي دولة قادرة على الوقوف بمصاف الدول الكبرى .

وذكر العبادي في كلمته خلال مؤتمر “يوم الشهيد العراقي”،تابعتها وكالة الاخبار العربية الاوروبية(اينا نيوز) “نحن مع التوافقية السياسية التي ترعى مصالح العراق، ولسنا مع التوافقية السياسية القائمة على الأغلبية، لكون التوافقية السابقة هي من أوصلتنا الى هذا الحال”، داعيا الى “التنافس الشريف في الانتخابات المقبلة”.

واضاف، أننا “نؤسس الآن لدولة ثالثة، وهي دولة قادرة على الوقوف بمصاف الدول الكبرى”، مبيناً أن “العراق حقق نصراً كبيراً، واليوم صار العالم بأجمعه يتحدث عن داعش كتاريخ، وليس حاضراً”.

فيما اشار الى أن “الانتصار لم يتحقق إلا بالوحدة، ومن أجل إدامته، لا بد من الحفاظ على الوحدة، وكان علينا أن نحافظ على وجودنا، حيث كان وجودنا على كف عفريت، وما نشر عن أن العراق لن يعود الى سابق عهده كان أمراً مدروسا، بالنسبة الى الواقع، لولا الفتوى المدوية للسيستاني، التي دفعت العراقيين للدفاع عن كل ما هو مقدس في العراق”.

ونوه العبادي إلى “الإشادة الدولية بالعراق، بعد النصر على داعش، والإرهاب”، مبيناً أن “المقاتلين من جميع الصنوف وقفوا معاً، بما فيهم البيشمركة، ومقاتلي العشائر، وحققوا النصر”، مؤكدا: “نريد أن نبني العلاقات الدولية على أساس التفاهمات، والمصالح المشتركة، ولا ينبغي أن ننحاز إلى هذا أو ذاك، على حساب مصالحنا، فالأمم تقيم علاقاتها على أساس المصالح المشتركة”.

وبين، أن “أي صراع في المنطقة يمكن أن يخلف شقوقاً يدخل منها الإرهاب، لذا لا يمكن أن نقف مع الصراع، أو نشجع عليه”، مختتما بالقول: “نريد أن نحقق الاعمار والاستثمار بعد تحقيق النصر”.ا

عن Al Salihi

وكالة الأخبار العربية الأوروبية "أينانيوز" وكالة إخبارية بنكهة عربية اصيلة لاتمثل ولاتنتمي لأي جهة حزبية اوحركة سياسية سواء داخل العراق أو خارجـه هدفها نقل الحقائق كما هي دون تزييف او رتوش تنبذ العنصرية والطائفية والاستغلال البشري وتعمل على نشر مفاهيم المحبة والسلام بين الناس وتحترم خاصية كل الاديان والطوائف والمذاهب والاثنيات

شاهد أيضاً

برلماني سابق يدعو الحكومة إلى تقديم استقالتها وعدم تقديم الوعود الى المتظاهرين

اينا نيوز/ متابعة/ دعا السياسي والبرلماني العراقي السابق القاضي”وائل عبد اللطيف”، الحكومة إلى تقديم استقالتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *